نصائح

الاستفادة من مهام «خرائط غوغل»

إذا كنت من مستخدمي تطبيق «خرائط غوغل» google maps، فإنه يمكنك الاستفادة من الكثير من مهامه، ومنها: انقر وضع الأرض earth، لتنتقل من وضع الخريطة إلى رؤية المواقع بالقمر الاصطناعي، كما يمكنك النقر فوق وضع الأرض في التطبيق إذا كنت ترغب في تمييز بعض الأماكن كالمتنزهات والطرق ومناطق الأشجار والجبال والأماكن العامة المميزة، ولتقريب منطقة معينة أو تصغيرها، انقر الأيقونات التي تحمل علامات الجمع والطرح في نهاية الجانب الأيمن من الشاشة.

مراجعة اشتراكات تطبيقات «أبل»

يحتاج بعض التطبيقات على متجر «أب ستور» إلى اشتراكات شهرية أو سنوية. ويحتاج المستخدم إلى تجديد الاشتراكات بهذه التطبيقات بشكل دوري للتغلب على انقطاع الخدمات التي تقدمها له فجأة. لذا تحاول شركة «أبل» أن تسهل على مستخدميها مراجعة هذه الاشتراكات. فإذا كنت من مستخدمي أجهزة «آي فون» أو «آي باد»، يمكنك اتباع الآتي لمراجعة حالة الاشتراك بالتطبيقات: توجه إلى تطبيق الإعدادات وانقره، ثم مرر للأسفل حتى تصل إلى قسم «أي تيونز» ومتجر «أبل» وانقره، ومن ثم انقر خيار «معرف أبل» Apple ID، وبعدها انقر خيار View Apple ID من القائمة الظاهرة. وعندها أدخل «كلمة السر» password أو قم بالتوقيع باستخدام بصمة الأصبع إذا طلب التطبيق ذلك، ثم توجه إلى «فئة الاشتراكات» Subscriptions في النافذة الجديدة، وهنا ستظهر شاشة أخرى تضم كل التطبيقات التي انتهى موعد الاشتراك فيها وموعد انتهائها، والتطبيقات التي لاتزال «نشطة» active.

استيراد الإشارات المرجعية إلى «أوبرا»

إذا رغبت في استيراد البيانات من متصفحاتك الأخرى إلى متصفح «أوبرا»، اتبع الآتي: افتح متصفح «أوبرا»، ثم توجه إلى قائمة التحكم الرئيسة، وانقر فوقها، ومن ثم مرر داخل النافذة التي ستظهر حتى تصل إلى خيار الإعدادات وانقر فوقه، وبعد ذلك انقر فوق قسم «المتصفح» browser، ثم مرر للأسفل داخل القسم الأيمن من الصفحة حتى تصل إلى قسم «المتصفح الافتراضي» Default browser. وعندها انقر فوق الخيار الثاني داخل قسم «استيراد الإشارات المرجعية والإعدادات» لتظهر نافذة جديدة، وهنا انقر فوق رأس القائمة المنسدلة المجاورة لخيار FROM لتختار المتصفح الذي ترغب في استيراد البيانات منه، ثم مرر للأسفل داخل النافذة لتحدد العناصر التي ترغب في استيرادها من المتصفح الآخر، وضع علامة التأشير أمام ما ترغب فيه منها، أو احذفها من المربع المجاور للعنصر الذي لا ترغب في إدخاله، وبعدها توجه إلى نهاية النافذة وانقر فوق خيار «الاستيراد» IMPORT.

وفي حال كنت تعمل على الحاسب الشخصي أو المحمول، انقر أيقونة الدليل التي تبدو في شكل شخص أصفر اللون لتشاهد ما إذا كانت خدمة Google Street View متاحة أم لا. أما الخطوط الزرقاء التي تظهر عبر خدمة استعراض الشوارع، فإنها توضح المسارات التي يمكنك التجول داخلها بطريقة ثلاثية الأبعاد. وبنقر النقاط ذات اللون الأزرق، يمكنك مشاهدة صور بانورامية للمكان كان مستخدمون آخرون حملوها سابقاً.

 

تويتر