الإمارات اليوم

نصائح

:
  • دبي - الإمارات اليوم

استرجاع الصور المحذوفة عبر «صور غوغل»

إذا كنت من مستخدمي تطبيق «صور غوغل»، فإليك هذه النصائح التي يمكن أن تسهل لك أداء المهام المختلفة عبر التطبيق:

أولاً: لاختيار مجموعة من الصور المتتالية عبر الهاتف، لا تختارها واحدة تلو الأخرى، بل اجعل إصبعك يلمس الصورة الأولى حتى يتم تظليلها، ثم اسحب إصبعك للأعلى أو للأسفل دون أن ترفعه لتضم الصور الأخرى التي ترغب فيها، ويتم تظليلها أيضاً.

ثانياً: عندما تمحو صورة ما بطريق المصادفة، فإنه يمكنك استرجاعها بسهولة، إذ إن تطبيق الصور يتضمن مجلداً للمهملات يمكن الوصول إليه بسهولة عبر القائمة الرئيسة. وتظل كل الصور التي تم استبعادها به لمدة 60 يوماً، ويمكن استعادتها بنقرتين فقط.

ثالثاً: يمكنك البحث عن الصور داخل التطبيق باستخدام شريط البحث أعلى شاشة التطبيق، إذ يتيح لك العثور على الصور وفقاً لعدد كبير من أدوات التصفية، منها: البحث عن الشهر، أو المكان أو حتى الأشياء مثل الزهور، أو حفلات الزفاف، أو بلد معين أو حتى الألوان.


تغيير مستوى دقة الشاشة في «ماك»

إذا كنت من مستخدمي أجهزة «ماك» العاملة بنظام التشغيل macOS Sierra، وأردت تغيير مستوى دقة شاشة العرض، فإنه يمكنك ذلك عبر النقر فوق «زر الطاقة» power button في جهازك بشكل مستمر لمدة ست ثوانٍ.

بعد غلق الجهاز، انتظر لمدة 10 ثوانٍ أخرى، ثم أعد تشغيل الجهاز مجدداً بالنقر فوق «زر الطاقة» power button.

بعد أن تسمع صوت نغمة بدء التشغيل مباشرة، انقر مع التثبيت فوق زر Shift في لوحة المفاتيح، ولا ترفع إصبعك عن الزر السابق إلا بعد أن ترى رمز «أبل» رمادي اللون ومؤشر التقدم تحته، علماً بأن الأمر قد يستغرق وقتاً أطول من المعتاد، لكن ستعود الشاشة بعدها للعمل بشكل صحيح.

اختر بعد ذلك قائمة «أبل»، ثم انتقل منها إلى «تفضيلات النظام» ثم إلى «شاشات العرض»، وانقر فوق خيار: «الشاشة» Display.

وأخيراً، لاختيار مستوى الدقة، انقر فوق خيار: «الضبط الافتراضي للشاشة»Default for display، ثم أعد تشغيل Restart الجهاز.


تشارك لقطات الشاشة في «آي أو إس 11»

يسمح نظام التشغيل «آي أو إس 11» من شركة «أبل» الأميركية، بأخذ لقطات لشاشة الهاتف، وإجراء العديد من التغييرات على هذه اللقطات، وإضافة رسوم وعلامات إليها، بل يتيح أيضاً تشاركها بعد إجراء تلك التعديلات. ولذلك، إذا كنت من مستخدمي هذا النظام، فإنه يمكنك مشاركة هذه اللقطات باتخاذ الخطوات الآتية: أولاً: قم بإجراء التعديلات التي ترغب فيها على لقطة الشاشة.

ثانياً: انقر فوق زر «مشاركة» share في نهاية شاشة الهاتف.

ثالثاً: انقر فوق المنصة الإلكترونية أو منصة التواصل الاجتماعي التي ترغب في تشارك ملف الصورة من خلالها.

رابعاً: بعد الإرسال، انقر فوق الصورة المصغرة، ثم انقر فوق زر «الإتمام» done. وهنا، سيظهر أمامك خياران، هما: «إلغاء لقطة الشاشة» Delete Screenshot أو «حفظ لقطات الشاشة في تطبيق الصور»Save to Photos.

وعليك هنا أن تختار الخيار الثاني، لتحتفظ بالصورة المعدلة على هاتفك الذكي، بالنقر فوقه.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة