نصائح

حل مشكلات الدخول للشبكة اللاسلكية

يعاني بعض مستخدمي نظام التشغيل «آي أو إس 11»، مشكلات تعوق استمتاعهم بالميزات الجديدة التي طرحتها شركة «أبل» في هذا النظام. ومن ذلك عدم قدرة بعض هواتف «آي فون» على الوصول إلى الشبكة اللاسلكية الخاصة بالمستخدم. والحقيقة أن حل هذه المشكلة يستدعي أن يعيد المستخدم ضبط الهاتف أو يعيد ضبط جهاز التوجيه، أو النقر فوق خيار «نسيان» forget الذي يظهر عند عدم قدرة الجهاز على الدخول إلى الشبكة. لكن إذا كنت من مستخدمي هذا النظام وجربت حل المشكلة عن طريق هذه الخطوات ولم تنجح، حاول إعادة ضبط إعدادات الشبكات عبر جهازك باتباع الخطوات الآتية: توجه إلى تطبيق «الإعدادات»، وانقر فوق فئة «الإعادات العامة»، ثم مرر حتى تصل إلى قسم إعادة الضبط، ومن ثم انقر الخيار الثالث الخاص بـ«إعادة ضبط إعدادات الشبكات»Reset Network Settings، وعليك الاطمئنان لأن هذه الخطوات لن تؤدي إلى مسح أي شيء من هاتفك.

إيقاف التعليقات على صور «إنستغرام»

 

إذا كنت من مستخدمي تطبيق «إنستغرام» عبر هواتف «آي فون» ورغبت في إيقاف التعليقات على صورة معينة تنوي نشرها، حاول اتباع الخطوات التالية التي يوصي بها موقع igeeksblog: افتح تطبيق «إنستغرام» ثم انقر زر الإضافة الذي تبدو الأيقونة الخاصة به على شكل علامة «+»، واختر الصورة أو الفيديو الذي ترغب في إيقاف التعليقات بشأنهما، ومن ثم انقر زر «التالي» Next، وبعدها اختر المرشح الذي ترغبه، وإذا كنت ترغب في تعديل الصورة، انقر «زر التعديل» Edit button لضبط السطوع والتباين والتشبع، ثم انقر مرة أخرى زر «التالي»، لتنتقل إلى صفحة الشروح أو التعليقات الخاصة بالصورة، وعندها اكتب التعليق الذي ترغبه وقم بالإشارة إلى من ترغب من الأصدقاء. مرر بعد ذلك داخل الصفحة ثم انقر فوق خيار الإعدادات المتقدمة، وحرك المؤشر المجاور لخيار إيقاف التعليقات إلى وضع التشغيل، ثم انقر زر الرجوع للخلف في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة، ومن ثم انقر زر المشاركة في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة.

إدراج عمود بين أعمدة جداول البيانات

 

يسمح تطبيق Google Sheets بإضافة أعمدة جديدة حتى لو كان مكانها يتوسط عمودين. فإذا كنت من مستخدمي هذا التطبيق ورغبت في إضافة عمود جديد بين الأعمدة الموجودة، حاول اتباع الخطوات الآتية التي يوصي بها موقع solve your tech: افتح المتصفح ثم توجه إلى موقع تطبيق «غوغل درايف» عبر الرابط التالي:

https:/‏‏‏/‏‏‏drive.google.com/‏‏‏drive/‏‏‏my-drive،

ومن ثم افتح جدول البيانات الذي ترغب في إضافة صف جديد إليه، وبعدها انقر العمود الذي ترغب في إضافة العمود الجديد على يساره أو على يمينه، ثم توجه إلى شريط القوائم، ومرر داخله حتى تصل إلى قائمة الإدراج Insert ثم انقر فوقها. وعندها مرر داخل القائمة المنسدلة التي ستظهر حتى تصل إلى خيار Column left إذا رغبت في إضافة العمود الجديد إلى يسار العمود الذي سبق لك تحديده. ويمكنك أيضاً النقر فوق خيار Column right إذا رغبت في إضافة العمود الجديد يمين العمود الذي سبق لك تحديده.

 

تويتر