نصائح

1.

تفعيل المظهر الداكن في «إيدج»

تحرص نظم التشغيل والتطبيقات على اختيار ألوان تتدرج بين الأبيض والرمادي كي لا تزعج المستخدم بالألوان الساطعة. غير أن هذه الألوان لا تتناسب غالباً مع وجود المستخدم في مكان خافت الإضاءة، لأنها ستتميز وقتها أيضاً بالسطوع. لذا تتيح معظم المتصفحات تفعيل ما يعرف بـ«المظهر الداكن» Dark Theme الذي يسهل على المستخدم الرؤية في الإضاءة الخافتة. فإذا كنت من مستخدمي متصفح «مايكروسوفت إيدج»، يمكنك تفعيل المظهر الداكن للمتصفح باتباع الخطوات التالية:

استخدام «البورتريه» في «آي فون إكس»

 

إذا كنت من مستخدمي هواتف «آي فون 8 بلس» و«آي فون إكس» التي طرحتها شركة «أبل»، أخيراً، ورغبت في تفعيل وضع «البورتريه» وإضافاته الجديدة، اتبع الخطوات التالية:

افتح تطبيق الكاميرا في الهاتف واختر وضع صورة الوجه «البورتريه». كما أنه بدلاً من الخطوة السابقة، يمكنك استخدام ملمح اللمس ثلاثي الأبعاد بالنقر فوق تطبيق الكاميرا، ومن النافذة التي ستظهر، انقر الخيار الأخير الخاص بـ«التقاط صورة للوجه» Take Portrait، لتجد في نهاية الشاشة خمسة أوضاع من أوضاع إضاءة «البورتريه» لتختار من بينها.

وعندها سيوجهك الهاتف بعد تفعيل وضع «البورتريه» لالتقاط أفضل الصور. وستحدد الكاميرا بناء على تعرفها الى الوجه والجسد الهدف، وسيكون عليك الابتعاد عنه بمسافة تراوح بين قدمين إلى ثماني أقدام. وعندما تكون المسافة مناسبة، ستتحول الحدود إلى اللون الأصفر، وعندها اختر ما تفضله من أوضاع من الشريط المتحرك الموجود في نهاية شاشة العرض الخاصة بالكاميرا، ثم انقر زر «التقاط الصورة» shutter button.

توجه إلى المتصفح وشغّله، ثم انتقل إلى أيقونة التحكم الرئيسة فيه، وانقر فوقها، ومن النافذة المنسدلة التي ستظهر، انقر خيار «الإعدادات» settings، ومن ثم مرر حتى تصل إلى قسم «اختيار مظهر» Choose a theme، وانقر فوق رأس السهم الذي يشير إلى الأسفل لتظهر النافذة المنسدلة المختفية، وبعد ذلك انقر فوق خيار «المظهر الداكن» Dark لتفعيله. أما إذا قررت العدول عن قرارك، فكرر الخطوات نفسها واختر light من القائمة نفسها.

تويتر