تطبــيق اليوم

Electronic.. معلومات وقوانين حول الإلكترونيات

صورة

ينتمي تطبيق Electronic إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة الكتب والمراجع Books and Reference.

ويقدم التطبيق لمستخدمه مجموعة من المعلومات الموثوقة سهلة الفهم، حول أفضل القوانين والمعلومات في قطاع الإلكترونيات، ومنها قانون «جون لينز»، وقانون «أووم»، وما يعرف بتأثير «هول». كما يتعرض لمناقشة بعض المفاهيم الشهيرة كـ«الفولت» والمقاومة وطباعة ألواح الدوائر.

ويوفر التطبيق قسماً خاصاً بالرقائق وأساسيات عملها، كما يعلم مستخدمه كل ما يتصل بـ«الترانزستور» و«الدايود»، ومفاتيح الدوائر والمحولات، ويعرض تكوين كل منها، وكيفية عملها.

ويخصص التطبيق أيضاً قسماً خاصاً باستكشاف الأجزاء الإلكترونية المعطلة في المعدات التي يتم استخدامها، فضلاً عن توضيحه كيفية إصلاحها من قبل المستخدم، مع تدعيم الشرح بالصور التوضيحية. أما إذا لم يرغب المستخدم في إصلاح المشكلة بنفسه، فيكفيه التعرف على حجمها الحقيقي كي لا يعاني من الأسعار المبالغ فيها التي تعرضها مراكز إصلاح الأعطال.

ويحتوي التطبيق على عدد كبير من المقالات التي تعرض للمستخدم الأساسيات والمفاهيم والمبادئ المركبة في مجال الفيزياء، مع عدد من الاقتراحات العملية والحسابات والقواعد الخاصة بهذا المجال.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في مطلع مارس الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 4.0، الذي عمل على إصلاح بعض الثغرات، وإدخال عدد من التحسينات.

ويعمل باللغة الإنجليزية فقط، ويحتاج إلى نظام التشغيل «أندرويد 4.0» والإصدارات التالية.

تويتر