شراكة بين «نون» و«إكسترا» لتوفير الأجهزة الإلكترونية

مسؤولو «نون» و«إكسترا» بعد توقيع الاتفاقية. من المصدر

وقّعت «نون»، السوق الرقمية التي تم تطويرها في المنطقة، وبدعم من أبرز شركات التجزئة الإقليمية، اتفاقية شراكة مع «الشركة المتحدة للإلكترونيات» (إكسترا)، تكون الأخيرة بموجبها الشريك الحصري لمجموعة واسعة من منتجات الأجهزة الإلكترونية والمنزلية مثل «سامسونغ»، و«إل جي»، و«سوني»، و«براون»، و«كينوود»، و«مولينكس».

وأفاد بيان صدر أمس، بأن هذه الخطوة تعتبر مهمة نحو تعزيز دور «إكسترا» و«نون» كشريكين رئيسين في قطاع التجارة الإلكترونية الذي يشهد نمواً متسارعاً في المنطقة، لافتاً إلى أن الطرفين سيتعاونان في مجالات متنوعة تشمل العمليات التجارية، والتسويق، وسلسلة التوريد، لتقديم تجربة تسوق إلكتروني عالمية المستوى للمتعاملين في المنطقة.

وقال مؤسس «نون»، محمد العبار، إن الشراكة مع «إكسترا» تمثل امتداداً لرؤيتنا الرامية إلى جعل «نون» منصة للتعاون بين تجار التجزئة في المنطقة، ضمن قطاع التجارة الرقمية.

وعبر عن ثقته بأن هذه الشراكة ستعزز القيمة التي توفرها «نون» للمتعاملين معها في دولة الإمارات والسعودية على حد سواء، مشيراً إلى أن مثل هذه الشراكات الاستراتيجية تمثل أيضاً مرتكزاً مهماً لدعم نمو «نون»، إذ تتيح صلاتها الوثيقة مع مجتمع التجزئة المحلي، إثراء محفظة المنتجات التي تقدمها، وتوفير خيارات أكثر تنوعاً للمتعاملين.

بدوره، قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة «إكسترا»، عبدالله الفوزان، إن إبرام عقد الشراكة الاستراتيجي يأتي ضمن سعي «إكسترا» الدائم لبناء علاقات شراكة مميزة ومتينة تدعم النمو في السوقين المحلية والإقليمية، مؤكداً أهمية تلك الخطوة في دعم عجلة الاقتصاد السعودي، التي تندرج ضمن «رؤية السعودية 2030،» ما سيكون له أثر في إنعاش الأسواق، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب والشابات في مدن المملكة.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لـ«إكسترا»، محمد جلال، أن الشراكة مع «نون» تهدف إلى توفير مرونة أكبر للمتعاملين، ليكونوا قادرين على شراء المنتجات التي يحتاجونها من أي مكان وفي أي وقت، أو استلامها من متاجر «إكسترا» الـ43 التي تتوزع في 26 مدينة، مع خيارات دفع متنوعة تشمل خدمة «سداد»، والبطاقات الائتمانية، أو بالتقسيط من خلال برنامج «تسهيل»، أو الدفع نقداً عند الاستلام، مع الاستفادة من ضمانات «إكسترا».

يشار إلى أنه تم إطلاق «نون» في دولة الإمارات، وتتخذ من الرياض مقراً لها، ومن المقرر أن تباشر عملياتها في السعودية قريباً. ولدى الشركة مكاتب في الرياض ودبي، وتتطلع إلى تمكين شباب المنطقة من المساهمة بدور أكثر فعالية في بناء الاقتصاد الرقمي.

تويتر