الإمارات اليوم

نصائح

:
  • الامارات اليوم

معاينة علامات التبويب المفتوحة

تتنافس المتصفحات في ما بينها في المزايا والملامح، بحيث يجد المستخدم كل ما يحتاج إليه في متصفح واحد. فإذا كنت من مستخدمي متصفح «فايرفوكس»، ورغبت في معاينة علامات التبويب المفتوحة كلها، يمكنك اتباع الخطوات التالية: افتح المتصفح عبر الحاسب، وانقر أيقونة التنقل الرئيسة في المتصفح، وتجدها في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، وتبدو الأيقونة الخاصة بها على شكل ثلاثة خطوط أفقية متوازية. وبعد ذلك مرر داخل النافذة الجديدة التي ستظهر حتى تصل إلى قسم «الخيارات» options، ثم انقره، ومن ثم توجه إلى الجانب الأيسر من النافذة، وتأكد من أنك قد اخترت فئة الإعدادات العامة، وعندها مرر داخل القسم الأيمن من الصفحة حتى تصل إلى قسم علامات التبويب tabs، ثم توجه إلى الخيار الرابع في هذا القسم الخاص بعرض معاينة التطبيقات في شريط المهام Show tab previews in the Windows taskbar. وهنا ضع علامة التأشير داخل المربع الصغير المجاور للخيار السابق لتفعيله.

تغيير عرض أعمدة عدة في الوقت نفسه

عندما تصعب قراءة البيانات داخل الجداول، يرغب المستخدم في تغيير عرض الأعمدة، لكن تغيير عدد كبير من الأعمدة بشكل منفرد قد يستغرق بعض الوقت. لكن إذا كنت من مستخدمي تطبيق GOOGLE SHEETS فلن يستغرق الأمر سوى لحظات معدودة، عبر الخطوات الآتية: توجه إلى تطبيق «غوغل درايف» عبر الرابط: https:/‏‏‏/‏‏‏drive.google.com/‏‏‏drive/‏‏‏my-drive، وانقر مرتين ملف الجدول الذي يحتوي على الأعمدة التي ترغب في تغيير حجمها، ثم انقر الزر الموجود أعلى الصف رقم (1)، وإلى اليسار من العمود A، لتحدد الجدول بأكمله. وبديلاً عن الخطوة السابقة انقر مع الاستمرار مفتاح التحكم Ctrl key، ثم انقر حرف الدال على كل عمود من الأعمدة التي ترغب في تغيير حجمها إلى الحجم ذاته. وبعدها انقر الحد الأيمن لواحد من الأعمدة المختارة، ثم اسحب الحد إلى اليسار أو اليمين حتى تصل إلى الحجم المرغوب، لتلاحظ أن بقية الأعمدة المختارة ستتم إعادة تغيير حجمها بمجرد أن تترك زر الفأرة.

منع تغيير إعدادات «عدم الإزعاج أثناء القيادة»

من الميزات المهمة التي طرحها نظام التشغيل «آي أو إس 11» ميزة «عدم الإزعاج أثناء القيادة» Do Not Disturb while Driving، لأنها تحمي مستخدمي هواتف «آي فون» من أخطاء القيادة الناتجة عن استخدام الهاتف. كما حاول نظام التشغيل أن يضمن أيضاً خطوة حماية إضافية، وذلك بمنع الآخرين من تغيير إعدادات هذا الملمح. فإذا رغبت في ذلك، عليك اتباع ما يلي: شغّل تطبيق «الإعدادات» settings عبر الهاتف، ثم توجه إلى فئة الإعدادات العامة وانقرها، ومن ثم ابحث عن فئة «القيود» Restrictions وانقرها. وبعد ذلك انقر خيار «تفعيل القيود» Enable Restrictions، ثم أدخل «رمز المرور الخاص بالقيود» Restrictions passcode المكون من أربعة أرقام، وهنا سيكون عليك التمرير للأسفل حتى تصل إلى خيار «عدم الإزعاج أثناء القيادة»، ثم انقره، وبعدها ضع علامة التأشير أمام خيار «عدم السماح بالتغييرات» Don’t Allow Changes.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة