الإمارات اليوم

نصائح

:
  • دبي ـــ الإمارا ت اليوم

«أبل» تتيح التحكم في «وضع الإضاءة»

إذا كنت من مستخدمي هواتف iPhone 8 Plus أو iPhone X، فإن «شركة أبل الأميركية» قدمت لك خمسة أوضاع يتيحها «وضع إضاءة البورتريه»، إذ يمكن الاستعانة بـ«وضع الضوء الطبيعي» Natural Light، إذا رغبت في التركيز على الوجه، وإضافة مظهر ضبابي على الخلفية.

إلغاء المحادثات الطويلة في «iMessage»

إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل «آي أو إس 11»، ورغبت في التخلص من المحادثات الطويلة على جهازك، فعليك بدايةً التوجه إلى تطبيق «الإعدادات» settings في الهاتف، والذي تبدو الأيقونة الخاصة به على شكل ترس رمادي اللون، ثم انقر فوقه.

انتقل بعد ذلك إلى فئة «الإعدادات العامة» general، وابحث عن خيار: «التخزين في جهاز آي باد» iPad Storage، أو خيار: «التخزين في آي فون» iPhone Storage ثم انقر فوقه.

مرر لأسفل حتى تصل إلى «الرسائل» Messages ثم انقر فوقها، ثم ابحث عن خيار: «مراجعة المحادثات الطويلة» Review Large Conversations وانقر فوقه. راجع القائمة التي ستظهر أمامك، وتضم المحادثات الطويلة في iMessage، وإذا رغبت في الاطلاع على محتوى أيٍّ منها فانقر فوقها. أما إذا رغبت في حذفها فعليك بالتمرير فوقها فقط.

وفي حال رغبت في حذف أكثر من محادثة دفعة واحدة، فانقر فوق «تحرير» Edit، ثم اختر المحادثات التي ترغب في إلغائها، ثم انقر فوق أيقونة سلة المهملات.

كما يمكن تفعيل «وضع ضوء الاستوديو» Studio Light إذا رغبت في زيادة سطوع الهدف في الصورة، وظهور تفاصيله بشكل أوضح.

أما تفعيل «وضع الضوء الخافت على الحدود» Contour Light، فيتيح خفض الضوء حول حواف الهدف الذي يتم تصويره.

ويمكن كذلك تفعيل «وضع ضوء المسرح» Stage Light لتركز على وجه الهدف، إذ تتحول الخلفية إلى اللون الأسود ليظهر الهدف واضحاً. أما «وضع ضوء المسرح الأحادي» Stage Light Mono، فيستخدم ليبدو الهدف أعلى سطوعاً من الخلفية حوله، وهنا ستظهر الخلفية سوداء كما هي الحال في الوضع السابق، لكن هذه المرة ستكون الصورة بين درجات الأبيض والأسود.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة