الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

Avenza Maps.. خرائط موثوقة تُستخدم دون اتصال بالإنترنت

:
  • دبي ـــ الإمارا ت اليوم
  • التطبيق يتضمن خرائط خاصة بالسياحة والسفر والمواقع التاريخية. من المصدر

ينتمي تطبيق Avenza Maps إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «التنقل» Navigation.

ويقدم التطبيق مجموعة واسعة من الخرائط الموثوقة التي يمكن استخدامها من دون اتصال بالإنترنت، ومن ثم يساعد مستخدمه في التنزه والتخييم اعتماداً على معلومات دقيقة. كما يعتمد في مجال الخرائط البحرية على المعلومات التي وضعتها أهم الكيانات في هذا القطاع.

ويتضمن التطبيق خرائط خاصة بالسياحة والتنقل والسفر والمواقع التاريخية وغيرها، فضلاً عن تحديده الموقع باستخدام نظام تحديد المواقع واتجاهات البوصلة، إضافة إلى تسجيل المسارات أثناء أداء الأنشطة المختلفة. ويسمح التطبيق لمستخدمه بإضافة العلامات أو تسجيل الملاحظات حول المكان الذي يوجد فيه، كما يتيح قياس المسافات والمساحات. ويقدم أداة بحث خاصة بالعثور على الخرائط التي يرغب المستخدم في العثور عليها مهما اختلف المجال الذي تهتم به. ويسمح أيضاً بتحميل عدد لا نهائي من متجر الخرائط الخاص بالتطبيق، المعروف باسم Avenza Map Store.

وأُجري آخر تحديث للتطبيق في مطلع أكتوبر الجاري، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 3.3.2 الذي حسّن تصميم أداة القياس، وأتاح إمكانات أكبر للرسم والتعديل والحفظ. كما أتاح استمرار بعض الملامح في العمل رغم إغلاق الخرائط. ويعمل التطبيق، الذي يصل حجمه إلى 56.5 ميغابايت، بعدد كبير من اللغات، منها، الإنجليزية والألمانية والفرنسية والدنماركية، ويحتاج إلى نظام التشغيل «آي أو إس 9.0» والإصدارات التالية، ويعمل مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش».

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة