نصائح

التخلص من ملفات الذاكرة في «فايرفوكس»

يسبب المحتوى الموجود في الذاكرة المؤقتة للمتصفح بعض المشكلات للمستخدمين، إذ إنه بتراكمه قد يؤدي إلى إبطاء عمل المتصفح وصعوبة تحميل صفحات الـ«ويب». لذا تتيح المتصفحات الحديثة لمستخدميها التخلص من هذا المحتوى. فإذا كنت من مستخدمي متصفح «فايرفوكس» فإنه يمكنك التخلص من هذه الملفات باتباع الخطوات التالية: افتح المتصفح

وتوجه إلى قائمة التحكم الرئيسة فيه، التي تبدو الأيقونة الخاصة بها في شكل ثلاثة خطوط أفقية متوازية في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، ثم ابحث عن قسم «الخيارات» options ضمن القائمة المنسدلة التي ستظهر، وانقر فوقه، وبعد ذلك مرر داخل الجانب الأيسر من الصفحة حتى تصل إلى خيار «الإعدادات المتقدمة» advanced وانقر فوقه، ومن ثم انقر قائمة «الشبكة» network في أعلى الجانب الأيمن من الصفحة، وبعدها مرر للأسفل حتى تصل إلى فئة «محتوى الـ(ويب) المؤقت» Cached Web Content، ثم انقر فوق زر «امحُ الآن» clear now.

عرض شريط التفضيلات أسفل نافذة التصفح

أتاحت بعض المتصفحات لمستخدميها تغيير مكان شريط التفضيلات الذي يظهر أسفل شريط العناوين مباشرة، بحيث يمكن عرضه أسفل نافذة المتصفح، ومن ثم لا يشكل تشويشاً بصرياً لمستخدمه. ومن هذه المتصفحات متصفح «فيفالدي». فإذا كنت من مستخدمي هذا المتصفح، ورغبت في إظهار شريط التفضيلات أسفل نافذة المتصفح بعيداً عن شريط العناوين، يمكنك اتباع الخطوات التالية: افتح المتصفح، وتوجه إلى قائمة الإعدادات، ثم مرر للأسفل داخل العمود الأيسر الموجود ضمن نافذة الإعدادات حتى تصل إلى فئة «الإشارات المرجعية» bookmarks وانقرها، ومن ثم انتقل إلى الجانب الأيمن من النافذة، ومرر للأسفل مجدداً حتى تصل إلى قسم «شريط الإشارات المرجعية» bookmarks bar، وبعد ذلك ابحث داخل هذا القسم عن خيار «موضع شريط الإشارات المرجعية» bookmarks bar position، ثم انقر داخل الدائرة الصغيرة المجاورة لخيار «في الأسفل» bottom، وبذلك سينتقل الشريط إلى نهاية نافذة المتصفح.

تعديل إعدادات «سبوت لايت» في «آي أو إس»

تسمح أداة البحث «سبوت لايت» الموجودة داخل الأجهزة العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس» ios بالبحث عبر محتوى الجهاز كله. فإذا كنت من مستخدمي تلك الأجهزة، فإن بمقدورك تعديل الإعدادات الخاصة بـ«سبوت لايت» من خلال ما يلي: توجه إلى تطبيق «الإعدادات» settings في الهاتف التي تبدو الأيقونة الخاصة به في شكل ترس رمادي اللون، وانقره، ثم انتقل إلى فئة «الإعدادات العامة» general وانقر فوقها، وبعدها مرر داخل النافذة التي ستظهر حتى تصل إلى قسم «بحث سبوت لايت» Spotlight Search وانقر فوقه، لتظهر نافذة جديدة تضم الفئات التي تنتمي إليها نتائج البحث وفقاً للترتيب الافتراضي لها، وعندها توجه إلى الفئة التي ترغب في تغيير مكانها في نتائج البحث، ثم انقر مع التثبيت فوق مؤشر التحكم الذي تبدو الأيقونة الخاصة به في شكل ثلاثة خطوط متوازية، ثم ابدأ بتحريك الفئة إلى المكان الذي ترغبه. كما تستطيع أيضاً إزالة علامة التأشير من أمام الفئة التي لا ترغب في رؤية نتائج تابعة لها في نتائج «بحث سبوت لايت».

تويتر