الإمارات اليوم

نصائح

:
  • دبي ـــ الإمارا ت اليوم

تفعيل استخدامات لوحة المفاتيح في Vivaldi

إذا كنت من مستخدمي متصفح Vivaldi «فيفالدي»، فإنه يمكنك الاستعانة بلوحة المفاتيح للتغلب على مشكلات عدم توافر الـ«ماوس»، ولذلك إذا أردت الوصول إلى «مدير المهام» TASK MANAGER، فانقر فوق زري CTRL وESC في الوقت نفسه.

العثور على التطبيقات الصحية لـ«آي أو إس»

من أفضل الميزات المقدمة لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس»، القدرة على الوصول إلى تطبيقات الصحة التي تتوافق مع تطبيق «صحتي» في الجهاز، إذ يمكن تبادل البيانات بين هذه التطبيقات وتلقي المعلومات التي يمكن استخلاص نتائج ذات قيمة من خلالها.

لذلك، إذا كنت من مستخدمي هواتف «آي فون» العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس 10»، ورغبت في العثور على مثل هذه التطبيقات، فإنه يمكنك ذلك عبر التوجه إلى «تطبيق الصحة» Health app عبر الهاتف، ثم النقر فوقه لفتحه.

اختر فئة معينة من الفئات الظاهرة على الشاشة أمامك، مثل «التغذية» nutrition أو «النوم» sleep أو «الأنشطة» activity، ثم مرر للأسفل حتى تصل إلى فئة «التطبيقات الموصى بها» recommended apps.

ستظهر أمامك تحت العنوان السابق مجموعة التطبيقات الخاصة بالفئة المرغوبة، وهنا انقر فوق التطبيق الذي تريده، ثم انقر بعد ذلك فوق زر الحصول على التطبيق get لتحميله، أو زر السعر لشرائه.

تفعيل «الإغلاق السريع» للنوافذ عبر «كروم»

تسعى معظم المتصفحات إلى زيادة سرعة أدائها، لتحظى بإقبال المستخدمين. ومن ذلك ملمح الإغلاق السريع للنوافذ وعلامات التبويب الفرعية في متصفح «كروم»، وتعني هذه الميزة أن نقر المستخدم فوق أيقونة الغلق في النوافذ وعلامات التبويب لن يؤدي فقط إلى غلقها، بل إلى إنهاء عملها تماماً في الخلفية. لذلك، إذا كنت من مستخدمي «غوغل كروم»، ورغبت في تفعيل هذه الميزة، فعليك بداية تشغيل متصفح «كروم»، ثم سجل الدخول إليه.

توجه إلى صفحة الميزات التجريبية في «كروم» عن طريق كتابة chrome:/‏‏‏/‏‏‏flags داخل شريط العناوين، ثم انقر فوق «إدخال».

مرر للأسفل داخل النافذة التي ستظهر أمامك حتى تصل إلى ملمح: «تفعيل الإغلاق السريع للنوافذ وعلامات التبويب» Enable Fast Tab/‏‏‏Window Close، ثم انقر فوق خيار «تفعيل» enable ذي اللون الأزرق الموجود ضمن هذه الفئة في الجانب الأيسر من الشاشة.

أما للوصول إلى «الامتددات والملحقات» EXTENSIONS، فإنه يمكنك النقر فوق هذه الأزرار الثلاثة معاً: (ctrl بلس shift بلس e).

وإذا رغبت في الدخول إلى «سجل التصفح» HISTORY، فعليك بالنقر فوق زري: (H بلس ctrl معاً).

ولمحو «البيانات الشخصية» PRIVATE DATA، انقر فوق (ctrl بلس SHIFT بلس DEL) في اللحظة نفسها.

وفي حال أردت الوصول إلى «شريط الإشارات المرجعية» BOOKMARKS BAR، فإنه يمكنك النقر فوق مفاتيح: (ctrl بلس SHIFT بلس B).

وللوصول إلى وضع «إظهار القوائم الرئيسة في المتصفح» MENU POSITION، فيمكن النقر فوق زري (M بلس ctrl)

قصص رئيسة
آخر الأخبار
مواد ذات علاقة