نصائح

إيقاف إحصاءات الاستخدام عبر «كروم»

ينصح الخبراء مستخدمي متصفح «غوغل كروم» بإيقاف ملمح «إرسال تقارير الإغلاق المفاجئ للمتصفح واستخدام الإحصاءات»، بهدف تحسين أداء المتصفح، ووقف التباطؤ فيه.

لذلك إذا كنت من مستخدمي «كروم»، ورغبت في إنهاء تفعيل هذا الملمح، فتوجه أولاً إلى قائمة التحكم الرئيسة في المتصفح، وانقر فوقها.

مرر بعد ذلك داخل القائمة المنسدلة، حتى تصل إلى خيار «الإعدادات» settings ثم انقر فوقه، ثم انقر فوق خيار «الإعدادات المتقدمة» ADVANCED SETTINGS، الموجود في نهاية صفحة الإعدادات.

مرر للأسفل حتى تصل إلى القسم المتعلق بـ«التأمين والخصوصية» PRIVACY AND SECURITY، وهنا مرر مجدداً حتى تصل إلى خيار: «الإرسال التلقائي لإحصاءات الاستخدام وتقارير الإغلاق المفاجئ إلى غوغل» Automatically send usage statistics and crash reports to Google”..

انقل المؤشر المجاور للخيار السابق إلى وضع «عدم التشغيل»، عبر تحريكه جهة اليسار، حتى يختفي اللون الأزرق.


إنشاء قوائم للقراءة عبر «سفاري»

تتيح ميزة قوائم القراءة، لمستخدمي متصفح «سفاري»، حفظ صفحات «الويب» لقراءتها لاحقاً. لذلك إذا كنت ترغب في تفعيل هذا الملمح، فعليك بداية تشغيل متصفح «سفاري» عبر جهاز الكمبيوتر، ثم افتح صفحة «الويب» التي ترغب في حفظها ضمن قائمة القراءة.

انقر فوق أيقونة المشاركة، التي تظهر في شكل مربع صغير يحمل سهماً يشير للأعلى. ومن النافذة التي ستظهر أمامك، انقر فوق خيار: «أضف إلى قائمة القراءة» Add to Reading List.

سيحفظ المتصفح على الفور الرابط والصفحة نفسها، لتستطيع قراءتها لاحقاً، حتى لو لم يكن جهازك متصلاً بالإنترنت.

وإذا رغبت لاحقاً في رؤية قائمة القراءة، فانقر فوق أيقونة الكتاب المفتوح التي تجدها في أعلى الشاشة، ثم انقر فوق أيقونة النظارة الزرقاء اللون المجاورة لها، ثم انقر بعد ذلك فوق صفحة «الويب»، التي ترغب في قراءتها.

ويمكنك أيضاً التمرير يساراً، لتأكيد الانتهاء من قراءتها، أو لحذفها من قائمة القراءة.

تويتر