نصائح

استقبال تنبيهات «ويب» عبر «فايرفوكس»

تسمح تنبيهات الـ«ويب» الفورية بتنبيه المستخدمين إلى الرسائل الجديدة والتحديثات االخاصة بالمحتوى. وإذا كنت من مستخدمي متصفح «فايرفوكس»، فإن بمقدورك أن تختار إعطاء الإذن لموقع معين بإرسال هذه التنبيهات من عدمه، وذلك عبر فتح متصفح «فايرفوكس» أولاً، ثم توجه إلى الموقع الذي ترغب في منعه أو منحه حق إرسال التنبيهات. انقر فوق الأيقونة التي تحمل حرف «i» للوصول إلى «مركز التحكم» CONTROL CENTER، وتجدها في نهاية الجانب الأيسر من شريط العناوين. من النافذة المنسدلة الظاهرة أمامك، انقر فوق القائمة المجاورة لـ«الأذون» Permissions، ثم اختر الخيار الذي تفضله بالنسبة للتنبيهات من بين الخيارات الثلاثة المتاحة، مع ملاحظة أنك لو نقرت فوق خيار: ALWAYS ASK، فإن ذلك يعني أن على الموقع سؤالك قبل إرسال التنبيهات. وفي حال نقرت فوق خيار ALLOW فإن هذا يعني السماح بتلقي التنبيهات بشكل مستمر. أما النقر فوق خيار BLOCK فيعني منع الموقع من إرسال التنبيهات.

العثور على صور GIF في أجهزة «آي أو إس»

يعتبر العديدون أن الصور المتحركة بصيغة GIF من ألطف الأدوات التي أتاحتها التقنية للتعبير عن المواقف بشكل قوي وسريع، فهي نقطة وسط بين الصورة ومقطع الفيديو. وتعبر عن الكثير في بضع لقطات متتالية. وكثيراً ما تروق مستخدمي الأجهزة العاملة بنظام التشغيل ios بعض هذه الصور، فيقررون الاحتفاظ بها لاستخدامها لاحقاً، لكنهم يقعون في مأزق العثور على هذه الصور لاحقاً. لذلك، إذا كنت من مستخدمي الأجهزة العاملة بنظام «آي أو إس»، ورغبت في العثور على صور GIF حفظتها في وقت سابق، فتوجه إلى «تطبيق الصور» Photos app في جهازك، ثم انقره.

انقر بعد ذلك المجلد الخاص بـ«ألبومات الصور» Albums في نهاية الجانب الأيمن من الشاشة، وداخل النافذة الخاصة بالألبومات، ابحث عن «ألبوم الرسوم المتحركة» Animated album، ثم انقره.

راجع كل الصور بصيغة GIF التي سبق لك القيام بحفظها، حتى تعثر على الصورة التي تريدها، ويمكنك مشاركتها مع الآخرين بطريقة تشارك الصور الأخرى نفسها.

تويتر