الإمارات اليوم

11 % نمواً متوقعاً في إيرادات البرمجيات

:
  • دبي - الإمارات اليوم

أشارت أحدث التوقعات الصادرة عن مؤسسة «غارتنر» للدراسات والأبحاث العالمية، إلى أن القيمة الإجمالية لإيرادات البرمجيات وسوق إدارة سلاسل التوريد ستجاوز 13 مليار دولار بحلول نهاية عام 2017، بزيادة قدرها 11% على عام 2016، على أن تصل إلى 19 مليار دولار بحلول عام 2021، إذا استمرت هذه السوق بالانتعاش، خصوصاً مع توافر مزيد من البرمجيات كخدمات، ومساهمتها في ظهور فرص إيرادات أكبر.

وقال نائب الرئيس الإداري في «غارتنر»، تشاد إيشنجر، إن «المؤسسة تتوقع أن تصل الإيرادات الإجمالية لقطاع البرمجيات إلى ستة مليارات دولار، وأن تُضاف هذه الإيرادات إلى سوق إدارة سلاسل التوريد بين عامي 2017 و2021».

وأضاف أن ما يعزز مستويات الإنفاق على هذه السوق، هو الإقبال الكبير على التحول الرقمي، وزيادة الطلب على حلول تبسيط إجراءات الأعمال، وظهور نماذج عمل جديدة تلقى رواجاً لدى عدد متزايد من الشركات. وتعمل شركات تزويد حلول إدارة سلاسل التوريد، على رفع تفوقها أمام منافساتها، وتعزيز إيراداتها عن طريق توسيع حزمة معروضها من تقنيات الأعمال الرقمية الجديدة، مثل التقنيات الجوالة، وحلول الذكاء الاصطناعي، والتقنيات المعتمدة على معالجة البيانات في الذاكرة الداخلية، فضلاً عن تقنيات المتابعة والحلول التي تتيح متابعة مؤسسات، وأخيراً تقنيات إنترنت الأشياء.

ومن المتوقع أن تُمثل البرمجيات التي تتوافر كخدمات، أكثر من 35% من معدل الإنفاق الإجمالي على تقنيات إدارة سلاسل التوريد.

مواد ذات علاقة