الإمارات اليوم

نصائح

:
  • الامارات اليوم
  • iphone-8-fake-mockup-fake
  • Firefox

إيقاف «جلب البيانات» عبر أجهزة «آي أو إس»

يقدم الخبراء لأصحاب هواتف «آي فون» والأجهزة العاملة بنظام «آي أو إس» نصائح متعددة لوقف استنزاف بطاريات تلك الأجهزة بشكل سريع، ومن ذلك إيقاف ملمح «جلب البيانات» إلى الجهاز، إذ يفعّل نظام التشغيل افتراضياً ملمح «جلب البيانات»، ما يستنزف جزءاً من طاقة البطارية، ولذلك إذا كنت أحد مستخدمي هذه الأجهزة ورغبت في ذلك، فعليك بدايةً التوجه إلى «الإعدادات» settings في الهاتف، وتظهر الأيقونة الخاصة بها على شكل ترس رمادي اللون.

مرر داخل صفحة «الإعدادات» حتى تصل إلى فئة «الحسابات وكلمات السر» Accounts & Passwords، وتدل عليها الأيقونة التي تحمل شكل مفتاح صغير، ثم انقر فوقها.

ثم مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار «جلب البيانات الجديدة» Fetch New Data.

حرك أخيراً المؤشر المجاور لخيار «التنبيهات الفورية» إلى اليسار، ليتم إيقاف ملمح «جلب البيانات».

استعراض خصائص الصور من المتصفح مباشرة

يعد التعرف إلى خصائص الصورة التي تعرضها صفحات الـ«ويب» أمراً مهماً للمصممين والمطورين، غير أن العثور على هذه الخصائص والتعرف إليها يستدعي من المستخدم حفظ الصورة أولاً، ثم الاطلاع على هذه المعلومات عبر برنامج لعرض الصور. إلا أن متصفح «فايرفوكس» أتاح التعرف إلى خصائص الصورة دون مغادرته، وذلك عن طريق فتح المتصفح، ثم التوجه إلى صفحة الـ«ويب» التي ترغب في التعرف إلى خصائص إحدى الصور بها.

توجه بعد ذلك إلى الصورة المرغوبة، ثم انقر فوقها بزر الـ«ماوس» الأيمن، وداخل النافذة الجديدة مرر حتى تصل إلى خيار «عرض المعلومات المتعلقة بالصورة» view image info قبل نهاية النافذة.

وعلى الفور ستظهر أمامك نافذة تضم مجموعة كبيرة من المعلومات، منها عنوان الويب الخاص بالصورة، ونوع الملف، وحجم الصورة. كما تضم النافذة معلومات عن أبعاد الصورة، والنص المرتبط بها، إضافة إلى معاينة للصورة.

مواد ذات علاقة