«أريبيان تشين» تجمع تمويلاً بـ 3 ملايين درهم

أعلنت شركة «أريبيان تشين» ArabianChain، التي تقوم بتطوير منصة عامة ولامركزية للعقود الذكية قائمة على تقنية «بلوك-تشين» Blockchain، عن جمع تمويل بمبلغ ثلاثة ملايين درهم في الجولة الأخيرة، وذلك عبر المستثمر السعودي المهندس أحمد عبدالله بقشان، عضو مجلس إدارة مجموعة بقشان العربية نائب رئيس مؤسسة دار الاختراع الدولية.

وقال بقشان في بيان للشركة أمس إن «المنطقة، وتحديداً دول الخليج العربي، تتجه وفق نهج استراتيجي نحو الاقتصادات القائمة على التكنولوجيا، وينعكس تأثير ذلك بوضوح على الشركات وطريقة إنجاز المعاملات في كل من القطاعين الحكومي والخاص، وباعتقادي هذه المنطقة سيكون لها دور ريادي في مجال تطبيق واستخدام منصة (بلوك تشين)».

وأضاف أن «شركة (أريبيان تشين) اليوم في وضع جيد يؤهلها لتولي قيادة الابتكار وتبني هذه التكنولوجيا الثورية وغير المسبوقة». من جانبه، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أريبيان تشين»، محمد السهلي: «تمكنا من خلال جولة جمع التمويل، من إثبات جدوى رؤيتنا حول إمكانات وقدرات تقنية (بلوك تشين) في الشرق الأوسط، الأمر الذي سيمكننا من لعب دور محوري في دعم وتعزيز مستقبل العقود والمعاملات الذكية في المنطقة».

يشار الى أن شركة «أريبيان تشين»، تأسست في دولة الإمارات، ولها عمليات في السعودية والكويت.

تويتر