نصائح

دعم «سيري» لتطبيقات الطرف الثالث

تلقت خدمة المساعد الشخصي «سيري» عبر الأجهزة العاملة بنظام تشغيل iOS دفعة كبيرة للأمام مع إطلاق نظام التشغيل iOS 10، إذ أصبح العديدون يعتمدون عليها في البحث وإعداد التنبيهات. إلا أن بعض الملامح الخاصة بـ«سيري» لاتزال غير معروفة، ولعل من أبرزها دعم «سيري» للتعامل مع تطبيقات الطرف الثالث. غير أن تفعيل هذه الميزة يقتضي أن تكون هذه التطبيقات متكاملة مع خدمات «سيري». ولذلك، إذا كنت من مستخدمي «آي فون»، فإنه يمكنك التعرف الى التطبيقات التي يمكنها التوافق مع «سيري» تمهيداً لتشغيلها عبر التوجه إلى «الإعدادات» ثم النقر فوقها.

تشغيل «وضع المسرح» في ساعات «أبل»

 

تعتبر ساعة «أبل» إحدى الأدوات القوية التي تساعد مستخدمي هواتف «آي فون» على رؤية التنبيهات، عبر نظرة سريعة إلى معصم اليد، دون الاضطرار إلى إخراج الهاتف من مكانه. غير أن إصدار الساعة للأصوات وسطوعها المستمر، قد يسبب الإزعاج لاسيما خلال مشاهدة الأفلام في السينما. لذلك أتاحت «أبل» تفعيل «وضع المسرح» Theater Mode الذي يجعل الساعة تدخل إلى وضع الصمت ولا تضيء شاشتها، إلا إذا نقر المستخدم فوقها، أو ضغط على أحد الأزرار الجانبية.

وذلك من خلال التوجه إلى نهاية الشاشة، ثم مرر إصبعك من أسفل إلى أعلى، لتفتح «مركز التحكم» Control Center. مرر للأسفل داخل الشاشة الجديدة حتى تصل إلى الأيقونة التي تحمل قناعين في نهاية الجانب الأيسر من الشاشة، وهنا انقر فوق زر «وضع المسرح» Theater Mode ذي اللون البرتقالي لتشغيله.

ستظهر أمامك في أعلى مركز التحكم عبارة: «تم تفعيل وضع المسرح» Theater Mode: On وستشاهد القناع الخاص بالمسرح في أعلى الشاشة.

مرر للأسفل داخل صفحة «الإعدادات»، حتى تصل إلى «خدمة سيري» Siri ثم انقر فوقها. وداخل نافذة «إعدادات سيري»، مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار: «دعم التطبيقات» App Support وانقر فوقه.

ستظهر أمامك قائمة التطبيقات التي يمكنها التوافق مع «خدمة سيري»، وهنا حرك المؤشر المجاور للتطبيق الذي ترغب في تشغيل «سيري» لخدماته إلى اليمين، لنقله إلى وضع التشغيل.

 

تويتر