نصائح

إيقاف نشاط تطبيقات مرسلة عبر «غوغل» 

تصلك أحياناً رسائل من «غوغل» للمساعدة في الحفاظ على أمان حسابك، وعندما تفتح الرسالة تجد أن «غوغل» يعرض عليك مجموعة تطبيقات غير تابعة له تطلب الإذن بالدخول إلى حسابك. ويسألك هنا «غوغل» في الرسالة عمّا إذا كنت ترغب في استمرار منح هذه التطبيقات الإذن بالدخول من عدمه لتأمين حسابك بدرجة أكبر. لذلك، إذا تلقيت مثل هذه الرسائل، ورغبت في وقف تلك التطبيقات، فعليك أولاً أن تمرر داخل الرسالة للأسفل، حتى تصل إلى خيار «عرض الكل»، ثم انقر فوقه.

ستظهر أمامك صفحة جديدة تضم جميع التطبيقات المرتبطة بحسابك عبر «غوغل»، وهنا مرر للأسفل مجدداً، ثم انقر فوق التطبيق الذي لم تعد في حاجة للاستفادة من خدماته. وستلاحظ مجموعة أكبر من المعلومات التفصيلية الخاصة بتاريخ تفويضك له بالدخول إلى حسابك، ونوع البيانات التي يستطيع الوصول إليها.

انقر أخيراً فوق زر «الإزالة» REMOVE في أعلى الركن الأيمن من النافذة الخاصة بالتطبيق.

إعادة منشورات «إنستغرام» المؤرشفة

عندما قدم تطبيق «إنستغرام» ملمح أرشفة المنشورات، أتاح لمستخدميه إخفاء منشوراتهم التي لم تحقق الإعجاب الكافي عن العيون بدلاً من التخلص منها بحذفها، إلا أنه قد يجد المستخدم أحياناً أن من المناسب إخراج المنشور من الأرشيف إلى معترك النشر، والتفاعل مرة أخرى، لكنه لا يعرف السبيل إلى ذلك. ولذلك، إذا كنت من هؤلاء، ورغبت في إعادة أحد منشوراتك إلى النشر، فعليك أولاً فتح «إنستغرام»، ثم توجه إلى نهاية الجانب الأيمن من الشاشة، وانقر فوق أيقونة الملف الشخصي.

توجه بعد ذلك إلى أعلى الجانب الأيمن من النافذة التي ظهرت أمامك، ثم انقر فوق أيقونة «الساعة» الموجودة به، وستظهر أمامك مجموعة منشورات أرشفتها سابقاً، وهنا انقر فوق المنشور الذي ترغب في إعادة نشره.

انقر فوق خيار «مزيد»، ومن القائمة المنسدلة التي ستظهر أمامك، انقر فوق الخيار الأول الخاص بإظهار المنشور عبر الملف الشخصي Show on Profile.

تفعيل ملمح التصفح السريع عبر «أوبرا»

لفت متصفح «أوبرا»، في إصداره الأخير المخصص لأجهزة الكمبيوتر، أنظار الكثيرين بعدد من الملامح الجديدة التي لم تكن متاحة من قبل، والتي تسهل كثيراً على المستخدمين الذين يعانون اتصالات الإنترنت البطيئة. ومن ذلك مثلاً الملمح المعروف باسم «أوبرا تيربو» Opera Turbo.

عند تشغيل هذا الملمح يضغط المتصفح الصور والرسوم البيانية والإعلانات أثناء عملية التصفح، كما يغلق أية ملامح قد تستهلك بيانات أكثر. ولذلك، إذا كنت من مستخدمي متصفح «أوبرا» ورغبت في تفعيل هذا الملمح، فعليك أولاً فتح متصفح «أوبرا»، ثم توجه إلى قائمة التحكم الرئيسة في المتصفح ذات الأيقونة الحمراء، وتجدها في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة ثم انقر فوقها.

مرر للأسفل داخل النافذة المنسدلة التي ستظهر أمامك، حتى تصل إلى خيار «أوبرا تربو» Opera Turbo، وهنا انقر فوق الخيار السابق ليتم تفعيل الملمح على الفور، وستلاحظ ظهور علامة التأشير بجانبه.

 

تويتر