نصائح

وقف تفعيل وضع «السبات» في «آي فون»

تتيح هواتف «آي فون» الحديثة مثل «آي فون 6»، و«آي فون 6 بلس»، إنهاء وضع «السبات» تلقائياً بمجرد رفع الهاتف من مكانه. وهي ميزة مهمة تحافظ على الطاقة وتتجاوب مع رغبات المستخدم بأقل مجهود. إلا أن هناك من لا يفضلها ويرى أن أية حركة عادية يقوم بها المستخدم مع الهاتف تؤدي إلى تشغيله لا داعي لها. ولذلك، أتاحت «أبل» لهؤلاء الحرية الكاملة في إيقاف هذا الملمح. فإذا كنت من مستخدمي هذه الهواتف ورغبت في إنهاء تفعيل الميزة السابقة، فعليك بداية التوجه إلى «الإعدادات» في الهاتف.

انتقل بعد ذلك إلى فئة الإعدادات الخاصة بـ«الشاشة والسطوع» Display & Brightness ثم انقر فوقها.

مرر للأسفل داخل النافذة الخاصة بـ«إعدادات الشاشة» حتى تصل إلى خيار: «رفع الهاتف لإنهاء حالة السبات» RAISE TO WAKE. وهنا انقل المؤشر المجاور للخيار السابق إلى وضع «إيقاف التشغيل» بتحريكه إلى اليسار، حتى يختفي اللون الأخضر.

ربط قنوات «يوتيوب» بحساب AdWords

 

إذا كنت من مستخدمي موقع «يوتيوب»، فإنه يمكنك ربط قناتك على الموقع بحساب AdWords للفيديو، للترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك، عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك أولاً، والنقر فوق الأيقونة التي تحمل صورة ملفك الشخصي.

انقر فوق خيار «استوديو مبدعي المحتوى»، ثم مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار «القناة» وانقر فوقه.

مرر بعد ذلك حتى تصل إلى خيار «الإعدادات المتقدمة»، وانقر فوقه. ثم مرر حتى تصل إلى فئة: «ربط حساب» AdWords، وانقر فوقه.

ستظهر أمامك نافذة جديدة تطلب تسجيل الدخول إلى رابط موقع AdWords للفيديو، وعليك هنا النقر فوق الرابط، وتأكيد هويتك بكتابة كلمة السر الخاصة بك. توجه إلى أعلى الركن الأيسر من الشاشة، ويظهر بجانبها رقم معين تطلق عليه «غوغل»: «معرف المتعامل» customer id، وعليك هنا نسخه ثم إعادة لصقه في نافذة «ربط الحساب»، وانقر فوق زر «التالي» في نهاية النافذة.

أرشفة المنشورات عبر «إنستغرام»

 

لم تعد بحاجة إلى إلغاء منشوراتك التي لم تحقق إعجاباً كبيراً عبر تطبيق «إنستغرام»، أو حذف بعضها الآخر لأنك لا تريد ظهوره عبر التطبيق. إذ أتاح «إنستغرام» لمستخدميه فرصة أرشفة المنشورات بحيث لا يراها الآخرون، مع إمكانية إظهارها مرة أخرى للعلن لو أرادوا ذلك. وللاستفادة من ذلك، فعليك أولاً تحديث تطبيق «إنستغرام» إلى أحدث إصداراته، وذلك عبر النقر فوق المتجر App Store، ثم اختيار «تحديثات» Updates، والنقر فوق خيار «تحديث» Update.

افتح «إنستغرام» بعد التحديث عبر جهازك الذي يعمل بنظام «آي أو إس»، ثم انقر فوق «الملف الشخصي» profile button.

اختر بعد ذلك المنشور الذي ترغب في أرشفته، وانقر فوقه. ثم توجه إلى أيقونة النقاط الثلاث الأفقية أعلى الجانب الأيمن من المنشور وانقر فوقها.

ستظهر أمامك نافذة منسدلة تضم خيارات، وهنا، انقر فوق الخيار الأول منها الخاص بـ«الأرشيف» Archive.

 

تويتر