نصائح

تعطيل حفظ مرفقات رسائل «واتس أب»

تشغل سعة ذاكرة الهاتف بال المستخدمين الذين لا يفضلون الاحتفاظ بالمحتوى عبر الخدمات السحابية، لذا يحرصون على تخزين المحتوى الضروري فقط. فإذا كنت واحداً من هؤلاء وتستخدم تطبيق «واتس أب» عبر هاتف «آي فون»، فإن بمقدورك ضبط إعدادات التطبيق، بحيث لا تسمح بتنزيل محتوى المرفقات الملحقة بالرسائل تلقائياً عبر الهاتف. وللقيام بذلك يمكنك اتباع ما يلي: افتح تطبيق «واتس أب»، ثم انتقل إلى الأيقونة الخاصة بـ«الإعدادات» SETTINGS التي تظهر على شكل ترس صغير في أقصى الجانب الأيمن من شريط القوائم أسفل الشاشة، ومن ثم انقر فوقها. وبعد ذلك مرر للأسفل داخل نافذة الإعدادات حتى تصل إلى أيقونة خضراء اللون تحمل صورة سماعة الهاتف، الخاصة بـ«المحادثات» CHATS، ثم انقر فوقها، وداخل نافذة المحادثات ستجد الخيار الخاص بـ«حفظ الوسائط الواردة» SAVE INCOMING MEDIA، اضبط المؤشر المجاور له على وضع عدم التشغيل.

حل مشكلة تنزيل «إنسغرام» من «بلاي»

يواجه بعض مستخدمي تطبيق «إنستغرام» مشكلة عند تنزيل التطبيق عبر متجر «غوغل بلاي»، حيث تظهر رسالة خطأ تقول: «الجهاز غير متوافق» (Device not compatible)، حتى لو كان التطبيق يدعم هذا النوع من الأجهزة. لكن في حال صادفتك هذه المشكلة فإن فريق الدعم الفني في متجر «بلاي» يوصي المستخدمين بمحو البيانات المؤقتة الخاصة بالمتجر على الجهاز عبر الخطوات التالية: توجه إلى تطبيق «الإعدادات» SETTINGS عبر جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل «أندرويد»، من الإعدادات انتقل إلى «فئة التطبيقات» APPLICATIONS، ثم انقر فوق تطبيق «مدير التطبيقات» Application Manager الوارد تحتها. وبعدها مرر يميناً لتصل إلى خيار «كل التطبيقات» All apps ثم مرر للأسفل حتى تصل إلى تطبيق «متجر غوغل».Google Play وبعد ذلك افتح التفاصيل الخاصة بالتطبيق، ثم انقر «زر الإيقاف بالقوة» Force stop button، ومن ثم انقر زر «محو ذاكرة التخزين المؤقتة».

إرسال قوائم التشغيل الخاصة بـ «آي تيونز»

قد تمضي فترات طويلة في البحث وجمع المحتوى الموسيقى الخاص بمناسبات معينة عبر متجر «آي تيونز»، وبموجب ذلك تكون مجموعة من قوائم التشغيل الخاصة بهذه المناسبات. فإذا كنت تفكر في إرسال هذه المواد كقوائم يمكنك اتباع الخطوات الآتية التي يوصي بها موقع fonepaw: شغل «آي تيونز» عبر جهاز الحاسب الخاص، ثم وصّل جهاز «آي فون» أو «آي باد» أو «آي بود» بالحاسب، ثم انقر أيقونة جهازك وتجدها أعلى الجانب الأيسر من الشاشة. وبعدها مرر داخل القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من الشاشة حتى تصل إلى قائمة التشغيل التي ترغب في تصديرها للآخرين، ثم انقر فوقها، ثم انقر قائمة «ملف» FILE ومرر داخل القائمة حتى تصل إلى فئة «المكتبة» LIBRARY، وانقر السهم المجاور لها.

ومن القائمة المنبثقة، انقر الخيار الرابع الخاص بـ«تصدير قائمة التشغيل» EXPORT PLAYLIST. وهنا اختر صيغة الملف الذي ترغب في إرساله من القائمة.

تويتر