3 ملايين عضو على «الشبكة» من الدولة

الإمارات الأكثر تواصلاً في العالم على «لينكد إن»

عدد أعضاء «لينكد إن» بلغ 500 مليون عضو في 200 دولة. من المصدر

أفادت «لينكد إن»، أكبر شبكة مهنيين على الإنترنت في العالم، أمس، بأن عدد أعضائها بلغ 500 مليون عضو في 200 دولة، بينهم 22 مليوناً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرة إلى أنه تم تصنيف الأعضاء في دولة الإمارات بأنهم الأكثر تواصلاً حول العالم.

وأوضحت «لينكد إن»، في بيان، أن لدى كل مستخدم في الإمارات ما معدله 211 مهنياً، لافتة إلى أن عدد أعضاء الشبكة في الدولة حالياً تجاوز ثلاثة ملايين عضو.

وأضافت أن الإمارات تسجل بعضاً من أعلى معدلات الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، مشيرة إلى أن المقيمين فيها لا يتميّزون بحسن تواصلهم فحسب، بل بإدراكهم أيضاً لما يمكن أن تفعله شبكة عالمية من المهنيين شديدي التواصل، وللقيمة التي يستفيد منها كل فرد من القوة العاملة.

وقال رئيس حلول المواهب في «لينكد إن» بأسواق النمو والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، علي مطر، إن «(لينكد إن) تشجع الأعضاء كافة على التواصل مع المهنيين ذوي الصلة بهدف توسيع شبكتهم، ويسعدنا أن تتصدّر الإمارات بقية دول العالم لناحية إدراك أهمية وجود شبكة مهنيين متينة على الإنترنت».

وأضاف مطر أن «الجزء الأكبر من القوة العاملة في الإمارات قدم من خارج الدولة»، مشيراً إلى أن «(لينكد إن) تسهل على المهنيين حول العالم التواصل مع بعضهم والبقاء على اطلاع على أحدث مستجدات الشركات ذات الصلة والموضوعات التي تهمهم في الأسواق كافة».

وأشار إلى أن «(لينكد إن) أصدرت، في يناير الماضي، لائحة الملفات البارزة في الإمارات، احتفاء بالمهنيين الذين أدركوا أهمية الاستثمار في علامتهم الشخصية على الإنترنت ونجحوا في تطوير علامة رب عملهم من خلال تعيينهم سفراء لها»، مؤكداً أن «أصحاب هذه الملفات البارزة ينمّون شبكات مهنييهم على الإنترنت، ويتشاركون آراءهم حول موضوعات تستهويهم». يذكر أن «لينكد إن» فتحت مكتبها الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دبي عام 2012، وهو مقرّ إقليمي للأعضاء والمتعاملين، وكانت تضم خمسة ملايين عضو في المنطقة.

تويتر