تطبــيق اليوم

Epocrates Reference Tools.. لرصد كل ما يخص الأدوية وتفاعلاتها

صورة

ينتمي تطبيق Epocrates Reference Tools إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت الفئة «الطبية» medical.

ويساعد التطبيق مستخدمه في مراجعة الوصف ومعلومات الأمان المتعلقة بآلاف الأنواع من الأدوية، والاطلاع على التفاعلات الناجمة عن تعاطيها معاً، حيث تصل هذه التحليلات إلى قياس أثر الجمع بين 30 دواء في المرة الواحدة، وهنا يقدم التطبيق التوصيات بشأن تلك التفاعلات. كما يميز التطبيق الحبوب الدوائية برمزها الطبي وخصائصها الفيزيائية.

ويسمح التطبيق لمستخدمه بالدخول لحظياً إلى الأخبار الطبية والمعلومات البحثية، ويقدم له دليلاً خاصاً للعثور على الاستشاريين والاختصاصيين. كما يسمح بإجراء العديد من الحسابات المهمة في القطاع الصحي كمؤشر كتلة الجسم.

ويقدم التطبيق أيضاً معلومات عن الأمراض، والمعلومات الأساسية الخاصة بالرعاية الطبية والطب البديل، فضلاً عن تقديمه معلومات الاتصال بمصنّعي الأدوية.

وأُجري آخر تحديث للتطبيق، في منتصف فبراير الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 17.1 الذي أصلح بعض ثغرات الإصدارات السابقة.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «أب ستور» إيجابية للغاية، لاسيما في ما يتعلق بسهولة الاستخدام، وبساطة حساب الجرعات وفقاً للسن والوزن.

يشار إلى أن التطبيق مجاني، وإن كان يحتوي على عدد كبير من الملامح المدفوعة التي تعتمد على نظام الاشتراك السنوي، ويصل حجمه إلى 17.1 ميغابايت، ويعمل باللغة الإنجليزية فقط. ويحتاج إلى نظام التشغيل iOS 8.0، والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش».

تويتر