قمة قادة قطاع الاتصالات تناقش مستقبل العالم الرقمي

«هواوي» ستطلق خلال القمة «مؤشر الاتصالات العالمي». أرشيفية

تستضيف شركة «هواوي»، قمة قادة قطاع الاتصالات، التي ينظّمها «مجلس سامينا للاتصالات»، يوم 30 أبريل الجاري، في إمارة دبي، تحت شعار «توحيد الرؤى وتضافر الجهود للوفاء بمتطلبات مستقبل العالم الرقمي»، ويشارك بها نخبة من قادة صناعة تقنية المعلومات والاتصالات من القطاعين العام والخاص في 25 دولة من منطقة جنوب آسيا والشرق الآوسط وشمال إفريقيا.

ويستعرض المشاركون خلال القمة أبرز تحديات وتوجهات مسار «الرقمنة»، وفرص التعاون وتوحيد الرؤي والجهود، بما ينسجم مع متطلبات مستقبل العالم الرقمي. وسيتم تسليط الضوء على موضوعين رئيسين هما، كيفية توظيف الخدمات الرقمية لتعزيز كفاءة الأعمال، وخلق نظام بيئي متناغم وقائم على التعاون في مجال الخدمات الرقمية.

وستطلق «هواوي»، خلال القمة، «مؤشر الاتصالات العالمي»، وهو دراسة عالمية تقوم بها الشركة سنوياً، لتقيّم من خلالها واقع قطاع الاتصالات في دول مختلفة حول العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط، وتوضح العلاقة الوثيقة التي تربط مدى تقدم القطاع بإجمالي الناتج المحلي، وحجم التجارة الإلكترونية، والحوكمة الإلكترونية، وغيرها من المؤشرات الحيوية الأخرى.

وتوفر الدراسة نقاطاً مرجعية في مسار التخطيط، ووضع استراتيجيات قطاع تقنية المعلومات والاتصالات لأصحاب القرار والمتخصصين، وواضعي السياسات الراغبين في اعتماد مسار الرقمنة، وبناء الاقتصاد الرقمي.

وتنظم «هواوي»، على هامش القمة، منتديين فرعيين حول شبكات الاتصالات ذات النطاق العريض فائقة السرعة وحلول السحابة الإلكترونية، التي وصفتها الشركة بأنها الحل الأمثل لتلبية المتطلبات الحالية والمستقبلية لشبكات الاتصالات، بما يتناسب مع الخدمات المضافة المتنوّعة التي ينشدها المستهلك. وستستعرض الشركة خلال المنتديين أثر حلول الحوسبة السحابية في مسيرة التحوّل الرقمي، وكيف يمكن للمشاركين في النظام السحابي التعاون معاً، وتبادل الخبرات لبناء عالم أكثر تواصلاً.

كما سيتم تسليط الضوء، خلال المنتديين، على فرص التنمية التي تتيحها حلول الفيديو لشركات الاتصالات، من خلال تطبيق حلول شبكات الاتصالات ذات النطاق العريض فائقة السرعة.وقال رئيس «هواوي» في منطقة الشرق الأوسط، تشارلز يانج: «تلعب البنى التحتية الرقمية دوراً مهماً في مسيرة التنمية الاقتصادية، لاسيما مع اقترابنا من الحقبة الرقمية المتكاملة، وقطاع الاتصالات يسير بخُطى ناجحة نحو التحوّل الرقمي، تترافق بطرح تقنيات جديدة تمنح المستخدم تجربة راقية».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجلس «سامينا للاتصالات»، بوكار با: «يبحث قادة قطاع الاتصالات عن خارطة الطريق التي توضح لهم أفضل الطرق، لتسريع اعتماد الحلول الرقمية التي تمكنهم من قيادة مسيرة التنمية في المنطقة، ويمكننا اليوم تنفيذ ذلك بطريقة أكثر فاعلية، من خلال توحيد الرؤى وتركيز نطاق التعاون، بما يسهم في تطوير التقنيات الرقمية، ويتيح لنا فرصة التعاون لتمكين المنطقة بأسرها من المشاركة في مسيرة التحوّل الرقمي».

تويتر