نصائح

تشغيل ميزة البحث الآمن في «غوغل»

يُعد تفعيل خيارات البحث الآمن عبر محركات البحث الشهيرة، ضرورياً، لأن نتائج البحث، قد تحتوي أحياناً على محتوى غير مناسب. فإذا كنت من مستخدمي محرك «غوغل» البحثي، يمكنك تشغيل ملمح البحث الآمن الذي يحظر الصور غير الملائمة والمحتوى العنيف، فضلاً عن المحتوى الخاص بالبالغين من نتائج البحث، وذلك من خلال الخطوات التالية: توجه إلى صفحة تفضيلات البحث الخاصة بـ«غوغل» عبر الرابط: https:/‏‏/‏‏www.google.com/‏‏preferences. وفي القسم الخاص بمصفيات البحث الآمن، اختر مستوى البحث الآمن الذي ترغبه، وهنا يمكنك اختيار «التصفية الصارمة» strict filtering لتصفية النصوص والصور غير الملائمة. كما يمكنك استخدام «التصفية المعتدلة» moderate filtering لتصفية الصور غير الملائمة فقط. ويمكنك أيضاً أن تختار «عدم تصفية النتائج على الإطلاق» do not filter my search results. وعندما تنتهي انقر خيار «حفظ التفضيلات» Save Preferences.

إصلاح ملف شريط القوائم في «فايرفوكس»

قد يتعرض الملف الذي يخزن المعلومات الخاصة بشريط القوائم في «فايرفوكس» للعطب. لذا يُنصح باللجوء إلى استخدام ملمح Refresh Firefox feature لاستعادة الإعدادات الافتراضية، والذي يمكن تفعيله باتباع الآتي:

انقر قائمة التحكم الرئيسة، ثم مرر حتى تصل إلى نهاية القائمة التي ستظهر، وبعدها انقر «قائمة المساعدة» Help menu، ومنها انقر خيار «معلومات استكشاف الأخطاء وإصلاحها» Troubleshooting Information. وإذا لم تستطع الدخول إلى قائمة المساعدة، اكتب داخل شريط العناوين بالمتصفح about:support لتصل إلى صفحة استكشاف الأخطاء وإصلاحها. ومن ثم انقر زر Refresh Firefox، لتظهر نافذة جديدة، انقر داخلها أيضاً فوق زر Refresh Firefox، وسيتم إغلاق المتصفح لإجراء هذه الخطوة. وعندما ينتهي من إتمامها، ستظهر نافذة فيها معلوماتك التي تم استيرادها، وهنا انقر زر «الإنهاء» Finish لفتح المتصفح.

حل مشكلة الشاشة الخضراء في «يوتيوب»

يُفاجأ بعض مستخدمي موقع «يوتيوب» بأن هناك مقاطع فيديو معروضة على الموقع تغطيها شاشة خضراء، لذلك حاول مشاهدة الفيديو عبر متصفح آخر. أما إذا لم ينجح هذا الإجراء فحاول إيقاف الملمح الخاص بتسريع الأجهزة Hardware acceleration، والموجود ضمن بعض إصدارات المكون الإضافي المعروف باسم Adobe Flash Player‏، باتباع ما يلي: انقر بزر الفأرة الأيمن فوق مقطع الفيديو الذي تواجه مشكلة في تشغيله، ثم مرر حتى تصل إلى «الإعدادات» settings، ومن ثم ألغِ التأشير بجوار خيار «تفعيل تسريع الأجهزة» Enable hardware acceleration. وإذا لم تجد هذا الخيار، فالأمر يعني أنه ليس متاحاً ضمن مكونات Adobe Flash Player‏. وبعد ذلك انقر زر «الإغلاق» close، ثم انقر زر تحديث الصفحة، لتراجع ما إذا كان قد تم إصلاح المشكلة وأصبح من الممكن تشغيل الفيديو أم لايزال الأمر يحتاج إلى إجراءات إضافية.

 

 

تويتر