نصائح

إلغاء تنبؤ «جيميل» بأهمية الرسائل

يعطي بريد «غوغل» أهمية لبعض الرسائل مقارنة ببعضها الآخر، فإذا كنت لا ترغب في أن يعتمد البريد على معاييره في تحديد أهمية الرسائل، وتفضل تحديد الأهمية بشكل يتناسب مع احتياجاتك، فيمكنك تحقيق ذلك عبر ما يلي: افتح متصفح الـ«ويب»، ثم توجّه إلى بريد «غوغل» Gmail، وسجّل الدخول.

تشغيل خدمة مكتبة الصور على «آي كلاود»

إذا رغبت في تفعيل خدمات مكتبة الصور السحابية في «آي كلاود»iCloud Photo Library، التي تتيح حفظ أية تغييرات يجريها المستخدم عليها، فعليك اتباع الخطوات الآتية:

إذا كنت تستخدم أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تتش» العاملة بنظام تشغيل ios 8.3 والإصدارات التالية له، فعليك التوجه إلى «الإعدادات» Settings، ثم إلى خدمات «آي كلاود» iCloud.

انتقل بعد ذلك إلى «الصور» Photos، ثم فعّل خدمات مكتبة الصور في «آي كلاود» iCloud Photo Library.

أما إذا كنت تستخدم أجهزة «ماك» العاملة بنظام تشغيل ماك OS X 10.10.3 أو الإصدارات التالية له، فتوجه إلى «تفضيلات النظام» System Preferences، ومنها انتقل إلى خدمة «آي كلاود» iCloud.

وهنا انقر فوق «الخيارات» Options بجوار «الصور» Photos، وبعد ذلك اختر مكتبة صور آي كلاود iCloud Photo Library.

التحكم في علامات تبويب «غوغل كروم»

يسمح التحكم في علامات التبويب عبرمتصفح «غوغل كروم» للمستخدم بأداء مهام كثيرة بطريقة أسهل.

فإذا كنت من مستخدمي متصفح «كروم»، ورغبت في مراجعة المساحة التي تستخدمها كل علامة تبويب من علامات التبويب المفتوحة عبر المتصفح، ثم التخلص من العلامات التي تستهلك جزءاً أكبر من الذاكرة، فعليك تفعيل «مدير المهام».

أما إذ رغبت في تغيير مكان أية علامة تبويب من علامات التبويب المفتوحة، لتسهيل الوصول إليها، فعليك هنا النقر فوقها، ثم سحبها ووضعها في المكان الذي تريده.

وفي حال رغبت في فتح علامة تبويب من علامات التبويب المفتوحة ضمن نافذة جديدة، فانقر فوقها، ثم اسحبها إلى مكان بعيد عن علامات التبويب الأخرى.

وفي حال نقرت ثم ثبتّ الـ«ماوس» فوق سهم العودة للخلف، أو سهم التقدم للأمام، ضمن أية علامة تبويب مفتوحة، فإن ذلك يتيح رؤية سجل التصفح الخاص بهذه العلامة على وجه التحديد.

توجه بعد ذلك إلى الترس الرمادي الموجود أعلى الشاشة جهة اليسار، ثم انقر فوق رأس السهم المقلوب المجاور له، ثم مرر داخل القائمة التي ستظهر أمامك، وانقر فوق خيار «الإعدادات» SEETINGS.

انقر فوق «البريد الوارد» Inbox، ومرر حتى تصل إلى القسم المتعلق بـ«محددات الأهمية» Importance markers، وضع علامة داخل الدائرة المجاورة لخيار «من دون محددات» No markers.

مرر حتى تصل إلى نهاية الصفحة، وانقر فوق خيار «حفظ التغييرات»Save Changes.

ولاحظ هنا أنك لو رغبت في إجراء هذه التغييرات عبر تطبيق GMAIL مباشرة، فلن تتمكن من هذا، ولابد من إجراء الأمر عبر المتصفح.

تويتر