بزيادة قدرها 7.3 % عن العام الماضي

«غارتنر»: 18.3 مليار دولار إيرادات متوقعة لحلول استقصاء معلومات الأعمال في 2017

حلول استقصاء معلومات الأعمال وعمليات التحليل الحديثة تواصل التوسع بسرعة أكبر من السوق. من المصدر

أفادت مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية «غارتنر»، بأن قيمة الإيرادات العالمية المتوقعة لحلول استقصاء معلومات الأعمال ستبلغ 18.3 مليار دولار في عام 2017، في حين من المتوقع أن ترتفع هذه القيمة إلى 22.8 مليار دولار بحلول عام 2020.

22.8 مليار دولار قيمة متوقعة لسوق حلول استقصاء معلومات الأعمال بحلول 2020.

وتفصيلاً، أظهرت أحدث التقارير الصادرة عن مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية «غارتنر»، أن قيمة الإيرادات العالمية لحلول استقصاء معلومات الأعمال والبرمجيات الخاصة بعمليات التحليل ستبلغ 18.3 مليار دولار أميركي خلال العام الجاري، بزيادة قدرها 7.3% عن العام الماضي.

وأشارت التقارير إلى أنه من المتوقع أن ترتفع قيمة هذه السوق لتصل إلى 22.8 مليار دولار بحلول عام 2020.

ووفقاً لـ«غارتنر»، تواصل حلول استقصاء معلومات الأعمال وعمليات التحليل الحديثة التوسع بسرعة أكبر من السوق عموماً، بما يتناسب بشكل عام مع الانخفاض في عمليات الإنفاق التقليدية على حلول استقصاء معلومات الأعمال.

وأفادت «غارتنر»، في بيان، أمس، بأن منصة حلول استقصاء معلومات الأعمال وعمليات التحليل الحديثة برزت خلال السنوات القليلة الماضية لتلبية المتطلبات التنظيمية الجديدة لعمليات الوصول، والمرونة، والتوجهات التحليلية الأعمق، الأمر الذي يسهم في نقل السوق من نظام إعداد التقارير المعتمد على تقنية المعلومات إلى نظام عمليات التحليل المرنة التي تقودها الأعمال المرنة.

وقالت نائب رئيس الأبحاث لدى «غارتنر»، ريتا سلام، إن «قرارات الشراء تواصل تأثرها بشكل كبير بتنفيذ الأعمال والمستخدمين الذين يتطلعون للمزيد من الخيارات المرنة كعمليات نشر على المستوى الشخصي، وأخرى على صعيد الأقسام بهدف إثبات نجاح وكفاءة هذه الحلول».

وأضافت سلام أن «قرارات الشراء من قبل الشركات والمؤسسات باتت أكثر حساسية تجاه مدى نجاح وكفاءة عمليات نشر تلك الحلول».

تويتر