نصائح

حفظ الرسائل في أرشيف «جيميل»

قد ترغب دائماً في بقاء صندوق الوارد ببريدك الإلكتروني غير مزدحم لتظهر لك الرسائل الجديدة بسهولة، وفي الوقت ذاته تحتاج إلى الاحتفاظ ببعض الرسائل السابقة. فإذا كنت تستخدم بريد «جيميل»، فإن بإمكانك إبقاء صندوق البريد دائماً نظيفاً، مع الاحتفاظ بالرسائل المهمة في الأرشيف. وعندما يصلك رد على أي من هذه الرسائل ستعود للظهور في صندوق الوارد. وفي حال أردت الاحتفاظ ببعض رسائلك في أرشيف البريد، عليك اتباع ما يلي: افتح صفحة البريد، وسجل الدخول، ثم افتح الرسالة التي ترغب في الاحتفاظ بها في الأرشيف. ولو كنت ترغب في الاحتفاظ بأكثر من رسالة في الأرشيف معاً، ضع علامة التأشير داخل المربع المجاور لكل منها، لتظهر في أعلى الصفحة مجموعة من الخيارات، انقر فوق خيار الوضع في الأرشيف، وهو الأيقونة التي تظهر في شكل مجلد يحمل سهماً يشير للأسفل. كما يمكنك النقر فوق مفتاح (e) ضمن لوحة المفاتيح لوضع الرسالة الإلكترونية في الأرشيف.

المنشورات كمسودة في «إنستغرام»

 

تتيح إعدادات تطبيق «إنستغرام» الاحتفاظ بالمنشورات التي أعددتها كمسودة إذا التزمت باشتراطات معينة، فإذا رغبت في تفعيل هذه الميزة، اتبع الخطوات التالية:

انقر الأيقونة التي تحمل علامة (زائد)، ثم حمّل الصورة أو مقطع الفيديو، ومن ثم أضف «التأثيرات» effects و«المصفيات» filters التي ترغبها مع إضافة التعليق أو الموقع location الخاص بك. وبعدها عد ثانية إلى خطوة التصفية والتعديل، ثم انقر السهم الذي يشير إلى الخلف في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة. وعندها انقر خيار «حفظ المسودة» Save Draft الموجود في نهاية الشاشة. وهنا لاحظ أنك لو لم تقم بتعديل المنشور، أو بالإشارة إلى بعض الأشخاص فيه، أو إضافة تعليق وإضافة الموقع، لن تستطيع الاحتفاظ بالمنشور كمسودة. ولرؤية المنشورات التي حفظتها كمسودة، انقر الأيقونة التي تحمل علامة (زائد)، ثم انقر خيار «المكتبة» Library، لتظهر المنشورات في نهاية الشاشة تحت خيار «المسودات» Drafts.

التخلص من تنبيهات الفيديو في «فيس بوك»

 

بموجب خدمة البث المباشر لمقاطع الفيديو التي أطلقها موقع «فيس بوك»، أخيراً، يرسل الموقع تنبيهات لجميع الأصدقاء إذا بدأ أحدهم بث مقطع فيديو، وهو ما يعني أن المستخدم قد يتلقى مجموعة كبيرة من الإشعارات التي لا تهمه. فإذا أردت التخلص من هذه التنبيهات، اتبع الخطوات الآتية: افتح حسابك عبر «فيس بوك»، ثم توجه إلى السهم الخاص بالقوائم ومرر للأسفل حتى تصل إلى «الإعدادات» SETTINGS ومن ثم انقر فوقها، وبعد ذلك مرر ثانية للأسفل ضمن القسم الخاص بالقوائم الجانبية الموجود على يسار الشاشة، ثم انقر «التنبيهات» NOTIFICATIONS، لتظهر النافذة الخاصة بالتنبيهات، عندها انقر خيار «التعديل» EDIT الوارد بجانب التنبيهات الخاصة بـ«فيس بوك»، ثم مرر داخل قائمة التنبيهات الطويلة، حتى تصل إلى الخيار الخاص بـ«مقاطع فيديو البث المباشر» LIVE VIDEOS، وبعدها انقر السهم الذي يشير للأسفل بجانب الخيار، وانقل علامة التأشير إلى جانب خيار ALL OFF.

تويتر