نصائح

اللعب مع الأصدقاء في «فيس بوك ميسنجر»

يرغب مستخدمو برامج التراسل أحياناً في استخدامها في ممارسة الألعاب أيضاً، بحيث يكون التواصل مع الأصدقاء مكتملاً، لذا أتاح تطبيق «فيس بوك ميسنجر» لمستخدميه فرصة ممارسة بعض الألعاب البسيطة بين الأصدقاء على التطبيق، والتنافس على من سيحصد أعلى النقاط، بل ولمزيد من التفاعل أتاح التطبيق ظهور النقاط أثناء المحادثة مع الصديق الذي تمارس اللعبة معه. فإذا كنت من مستخدمي «فيس بوك ميسنجر»، بإمكانك العثور على الألعاب وممارستها إذا اتبعت الخطوات التالية:

اجرِ «محادثة» conversation مع الشخص أو مجموعة الأشخاص الذين ترغب في ممارسة اللعب معهم، ثم انقر فوق الأيقونة التي تحمل شكل ثلاث نقاط أفقية متجاورة، وبعد ذلك انقر الأيقونة التي تحمل شكل ذراع اللعب، لتظهر نافذة جديدة تضم مجموعة الألعاب المتاحة، وهنا اضغط على اللعبة التي ترغب في ممارستها، ثم انقر فوق خيار «ممارسة اللعب الآن» Play Now.

إرسال صور Bitmoji عبر «سناب تشات»

يميل مستخدمو تطبيق «سناب تشات» إلى استخدام الملصقات والرسوم الكارتونية والرموز التعبيرية في محادثاتهم. وبعد شراء «سناب تشات» لشركة «بيتستريب» التي تعمل في مجال تطبيقات تحويل الصور الشخصية إلى رسوم كرتونية، أصبح مستخدمو «سناب تشات» يبحثون عن الرسوم الكرتونية الخاصة بهم عبر تطبيق Bitmoji الذي تظهر فيه صورتهم الخاصة في شكل كرتوني. فإذا كنت من مستخدمي «سناب تشات»، ورغبت في إرسال هذه الرسوم الكرتونية الشخصية في محادثاتك، عليك اتباع ما يلي:

افتح تطبيق «سناب تشات»، ثم انقر الأيقونة التي تحمل شكل الشبح، والتي تميز التطبيق، والموجودة في أعلى شاشة الكاميرا، ومن ثم انقر الأيقونة الخاصة بـ«الإعدادات» Settings، والتي تظهر في شكل ترس رمادي اللون. وعبر النافذة الجديدة التي ستظهر انقر فوق خيار Bitmoji، وبعدهل انقر فوق الزر الخاص برابط التطبيق Link Bitmoji.

تعطيل خيار الإضافة التلقائية في LINE

على الرغم من أن استخدام تطبيق LINE للمحادثات النصية والصوتية أمر سهل، إلا أن البعض قد لا يعرف طريقة منع الآخرين من إضافة المستخدم إلى قائمة جهات الاتصالات الخاصة بهم عبر التطبيق لمجرد معرفتهم برقم هاتفه. فإذا كنت من مستخدمي التطبيق فإن بإمكانك أداء هذا الأمر، إذا عطلت خيار «الإضافة التلقائية» automatic addition، باتباع الخطوات الآتية: افتح تطبيق line، ثم توجه إلى خيار «المزيد» more وانقر فوقه، ومن ثم مرر حتى تصل إلى «الإعدادات» settings ثم انقر فوقها، وبعد ذلك مرر إلى لأسفل داخل النافذة الخاصة بالإعدادات حتى تصل إلى خيار «الأصدقاء» Friends الموجود قرب نهاية الشاشة، لتظهر النافذة الخاصة بالأصدقاء، مرر داخلها ثانية حتى تصل إلى الخيار الثالث في القائمة والخاص بـ«السماح للآخرين بإضافتك تلقائياً إلى جهات اتصالهم» Allow others to add، وعندها أزل علامة التأشير الموجود داخل المربع الصغير المجاور للخيار السابق.

تويتر