الإمارات عضواً في مجلس إدارة «جمعية الطوارئ الحاسوبية»

خلال أعمال المؤتمر والاجتماع السنويين لـ«الجمعية العامة لفريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية». من المصدر

فازت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، ممثلة بفريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي، بعضوية مجلس إدارة «الجمعية العامة لفرق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية» في منظمة التعاون الإسلامي. جاء ذلك خلال مشاركتها في أعمال المؤتمر والاجتماع السنويين لـ«الجمعية العامة لفريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية» في منظمة التعاون الإسلامي بعنوان «نحو أمة سريعة الاستجابة لمتغيرات الفضاء الإلكتروني»، التي عقدت أخيراً في المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن تستضيف دولة الإمارات النسخة المقبلة من أعمال المؤتمر، التي من المقرر إقامتها خلال الربع الأخير من عام 2017.

ويضم مجلس إدارة الجمعية في عضويته ممثلين عن سبع دول، وقد جاء فوز الدولة بهذه العضوية بعد منافسة قوية مع خمس دول، حيث حصلت دولة الإمارات على 13 صوتاً من أصل 16 وهو عدد الدول التي يحق لها الإدلاء بصوتها في الانتخابات من أصل 56 دولة عضواً في منظمة التعاون الإسلامي.

وقال المدير العام للهيئة، حمد عبيد المنصوري: «يشكل الفوز بعضوية مجلس إدارة الجمعية إنجازاً يضاف إلى ما حققته الهيئة خلال الفترة الماضية، ونتطلع خلال الفترة المقبلة إلى مزيد من التنسيق والتعاون بين مختلف الدول الإسلامية وأعضاء المجلس، بهدف الوصول إلى الأهداف والغايات المرجوة، المتمثلة في تبادل الخبرات مع جميع دول المنظمة ومساعدتها على وضع الاستراتيجيات والخطط المستقبلية في هذا المجال».

بدوره، قال مدير الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في الهيئة، المهندس عادل المهيري: «تعكس هذه الخطوة ثقة دول أعضاء المنظمة بقدرة دولة الإمارات، ممثلة بالهيئة، على لعب دور فاعل ومحوري في تعزيز جهود التعاون والتنسيق على مستوى المنظمة ككل، والإسهام في وضع الخطط المستقبلية بالتعاون مع بقية أعضاء المجلس».

تويتر