نصائح

إضافة لـ «كروم» تختصر عناوين «الويب» من الصفحة نفسها

يحتاج المستخدم أحياناً إلى تضمين رابط لموقع معين عبر ملف ما، أو منشور ضمن شبكتك الاجتماعية المفضلة، لكنه يتراجع لأن عنوان الويب الخاص بالرابط أطول مما ينبغي، ويشغل مساحة ربما تفوق الكلمات الأخرى المنشورة معه.

والحل لهذه المشكلة هو أن تتجه بهذا العنوان الطويل إلى المواقع والخدمات المتخصصة في اختصار عناوين الويب. لكن هذا الحل يرغمك على مغادرة الصفحة التي تستخدمها والذهاب إلى موقع آخر، وغيرها من الإجراءات. لكن إذا كنت من مستخدمي متصفح «غوغل كروم» يمكنك القيام بهذا الأمر بطريقة بسيطة إذا اتبعت الخطوات الآتية:

- اذهب إلى متجر «كروم ويب» مباشرة، أو انقر فوق أيقونة القائمة الرئيسة للمتصفح الموجودة في أعلى الجانب الأيمن من الصفحة، ثم مرر داخلها حتى تصل إلى خيار «الأدوات الإضافية» moor tools.

- مرر فوق هذا الخيار بالفأرة، وعلى الفور ستظهر أمامك نافذة منسدلة، ابحث داخلها عن خيار «الامتدادات» extensions.

- ستظهر أمامك كل الإضافات التي قمت بإدخالها في أوقات سابقة إلى المتصفح، مرر حتى تصل إلى نهاية الصفحة، وانقر فوق خيار «الحصول على المزيد من الامتدادات»Get more extensions.

- ستظهر أمامك صفحة جديدة، وستجد على الجانب الأيسر منها مربع البحث. اكتب داخله (goo.gl URL Shortener) ثم انقر زر «البحث».

- عندما تظهر الإضافة أمامك، قم بالنقر فوق خيار «الإضافة إلى كروم» add to chrome، ثم قم بتفعيلها.

- ستظهر الإضافة أمامك ضمن الجانب الأيمن من شريط العناوين، وعند زيارة صفحة من صفحات الويب التي تريد اختصار العنوان الخاص بها، ما عليك سوى النقر فوق هذه الصفحة بالزر الأيمن للفأرة.

- ستظهر أمامك نافذة جديدة تضم عدة خيارات. مرر داخلها حتى تصل إلى خيار (shorten this page with google) ثم انقر فوقه. يمكنك أيضاً أن تقوم بالنقر فوق الخيار الذي سيظهر أمامك وهو (copy to clipboard).

- انقر فوق زر (control)، وزر «v» معاً للصق العنوان الجديد.

تغيير الردود الافتراضية لرسائل «ساعة أبل»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/11/561297.jpg

إذا كنت من مستخدمي «ساعة أبل»، بمقدورك إدراج بعض التعديلات على الإعدادات الموجودة مسبقاً داخل الساعة، وذلك عبر هاتف «آي فون»، مثل تغيير مجموعة الرسائل المعدة سلفاً لتكون أكثر تناسباً مع تغير حالتك وظروفك. وللقيام بهذا الأمر يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

- افتح التطبيق الخاص بـ«ساعة أبل» Apple Watch app عبر الهاتف.

- انقر فوق خيار «ساعتي» My Watch، ومنه اتجه إلى خيار «الرسائل» Messages.

- عندما تدخل إلى القسم الخاص بالرسائل، قم بالنقر فوق خيار «الردود الافتراضية» Default Replies، وهى الردود السابق إدخالها إلى التطبيق من قبل «أبل»، ثم قم بالنقر مرة أخرى فوق أي من الردود الموجودة التي ترغب في تغييرها.

- أما إذا رغبت في إزالة هذا الرد، أو تغيير مكانه ضمن الردود المعروضة، فانقر فوق زر «التعديل» edit.

تويتر