نصائح

البحث عن الألبومات الكاملة للفنانين في «يوتيوب»

رغم العدد الكبير لمستخدمي موقع «يوتيوب»، إلا أن بعض المستخدمين لا يعلمون عن بعض مزايا هذا الموقع التي تسهل لهم العثور على ما يريدون من خلاله. ومن ذلك مثلاً العثور على الألبومات الكاملة الخاصة بالفنانين المفضلين، إذ يجد المستخدم دائماً مواد موسيقية متفرقة ولا يعرف كيفية العثور على الألبوم كاملاً، ولذلك طرح موقع BUZZFEED طريقة بسيطة تمكّن المستخدم من معرفة أهم صفحات المشاهير وألبوماتهم الكاملة عبر «يوتيوب»، من خلال الخطوات التالية: أولاً، التوجه إلى مستطيل البحث في «يوتيوب»، ثم كتابة اسم الشخص الذي يبحث المستخدم عن الألبومات الخاصة به، مسبوقاً بإشارة الوسم (#)، لتظهر على الفور أهم الصفحات الخاصة بالشخص الذي يتم البحث عن المواد الخاصة به في الصف الأول من صفحة نتائج البحث تحت عنوان TOP TRACKS FOR، وأحياناً توجد في الجانب الأيمن من الصفحة. وفي الصف الثاني أو على الجانب الأيسر من صفحة عرض نتائج البحث ستظهر مجموعة الألبومات الخاصة بهذا الفنان كاملة Full albums.


استخدام تطبيقات VPN لحماية هواتف «أندرويد»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/548238.jpg

في حال استخدام الهواتف العاملة بنظام التشغيل «أندرويد»، فهناك العديد من النصائح التي يمكن استخدامها ليضمن المستخدم تأمين بيانات هاتفه ضد أي تهديد. ومن هذه النصائح التي يؤكد عليها موقع pc-tablet.co نصيحتان مهمتان: الأولى، أنه إذا كان المستخدم يجري معاملاته المصرفية كلها عبر الإنترنت، أو يدخل إلى بعض المواقع ويستخدم بيانات بطاقات الائتمان وغيرها، فيجب ألا يمارس هذه الإجراءات عبر شبكات الـ«واي فاي» العامة. أما إذا كان مضطراً لهذه الخطوة، فعليه تحميل وتثبيت أي من تطبيقات الشبكة الخاصة الافتراضية VPN المشفرة التي تحمي خصوصية المستخدم عبر الإنترنت، ليظل آمناً أثناء قيامه بهذه الإجراءات ولا يستولي المهاجمون على معلوماته الخاصة ككلمات السر.

أما النصيحة الثانية، فإنه في حال البحث في متجر «غوغل بلاي»، يجب عدم تحميل التطبيقات التي تعد ببعض الملامح غير الممكنة كاختراق كلمات السر الخاصة بشبكات الـ«واي فاي»، أو الدخول إلى حسابات الآخرين عبر «فيس بوك»، وذلك لأن الهدف الحقيقي لهذه التطبيقات ليس إلا اختراق المعلومات الشخصية، فبمجرد تثبيت هذه التطبيقات عبر الهاتف، تبدأ في إرسال البيانات الشخصية إلى حيث يريد المخترق. وحتى لو عمل المستخدم على إلغاء تثبيت التطبيق لن يستطيع إغلاقه، لأن بعض الملفات الخاصة به تبقى حتى بعد إلغاء التثبيت، وتظل هذه الملفات نشطة حتى يتصل الهاتف بالإنترنت، ويبدأ إرسال البيانات إلى مطور التطبيق.


تغيير عنوان البريد المستخدم في تلقّي إشعارات «فيس بوك»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/548237.jpg

أحياناً يرغب المستخدم في تلقي إخطارات «فيس بوك» عبر عنوان بريدي مختلف عن ذلك الذي حدده لحسابه من قبل، ولإجراء ذلك لابد في البداية من إضافة عنوان بريدي جديد إلى حساب المستخدم من خلال ما يلي: أولاً، النقر فوق السهم المقلوب في أعلى الجانب الأيمن من الصفحة، ثم التمرير لأسفل واختيار «الإعدادات» Settings، ثم النقر على خيار «عام» General على الجانب الأيسر من الصفحة، وبعدها نقر «جهة الاتصال» Contact، ومن ثم النقر على الخيار الخاص بإضافة بريد إلكتروني أورقم هاتف Add another email or mobile number. وبعد ذلك يجب إدخال عنوان البريد الإلكتروني الجديد، ثم النقر فوق زر «إضافة» Add، وبعدها إدخال كلمة السر ثم نقر خيار Submit.

وللبدء في تغيير عنوان البريد الذي يتلقى عليه المستخدم إشعارات «فيس بوك» ينبغي إجراء التالي: أولاً النقر فوق رأس السهم المقلوب والاتجاه للإعدادات، ومنها إلى خيار عام، ثم إلى جهة الاتصال. وتحت قائمة جهة «الاتصال الرئيسة» Primary Contact، يجب تحديد البريد الذي يرغبه، ثم النقر فوق خيار «حفظ التغييرات» Save Changes، ومن ثم إدخال كلمة السر، ثم نقر زر التنفيذ Submit.


تويتر