تطبــيق اليوم

Craftsy.. لاحتراف الأعمال اليدوية

التطبيق يتيح روابط لتعلّم مهارات الحياكة والتطريز بالفيديو. من المصدر

ينتمي تطبيق Craftsy إلى متجر «آب ستور» APP STORE، ويندرج تحت فئة التعليم EDUCATION.

ويساعد التطبيق مستخدميه على إظهار إبداعاتهم في الأعمال اليدوية من خلال تبادل خبراتهم مع خبرات ملايين المبدعين في المجال ذاته حول العالم. ويقدم المئات من حصص التعليم المجانية عبر الإنترنت لكل المصنوعات الحرفية، إضافة إلى مجموعة كبيرة من العدد والمستلزمات، وآلاف الأفكار لمشروعات جديدة.

ويتيح التطبيق روابط لفصول تعليم بالفيديو لمهارات التبطين والحياكة والتطريز، وتزيين الكعك والطهي، فضلاً عن الرسم وأعمال الطلاء والتصوير، إلى جانب فنون طي الورق والزراعة والنجارة، وغيرها.

ويمكن للمستخدم ممارسة بعض الأنشطة التفاعلية عبر التطبيق كتوجيه الأسئلة للمحاضر، وسؤال المستخدمين الآخرين. كما يتيح التطبيق للمستخدم تحميل المحتوى الذي يرغبه إلى هاتفه أثناء اتصاله بالإنترنت، ثم الاحتفاظ به ومشاهدته في وقت لاحق.

وأُجري آخر تحديث للتطبيق في السادس من أكتوبر الجاري، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 4.0.2 الذي حاول إصلاح بعض الثغرات، كما قدم نماذج مجانية إضافية، إضافة إلى إتاحة البحث بين أكثر من 250 ألف نموذج أبدعها مصممون مستقلون. كما أتاح للمستخدم الاستماع إلى رأي المستخدمين الآخرين قبل شراء بعض الميزات المدفوعة في التطبيق.

وأضاف فئة جديدة إلى فئات التطبيق، هي الفئة المتعلقة بأعمال الخبز.

يشار إلى أن التطبيق مجاني مع بعض الميزات المدفوعة، ويصل حجمه إلى 98 ميغابايت، ويعمل باللغة الإنجليزية فقط. ويحتاج إلى نظام التشغيل iOS 9.3 والإصدارات التالية.

تويتر