نصائح تكنولوجية

إجراء المحادثات الخفية عبر تطبيق «ألو» لمزيد من التأمين

يتيح تطبيق «ألو»، الذي أطلقته شركة «غوغل» الأميركية، وهو من برامج التراسل، إجراء المحادثات بطريقة خفية وآمنة، إذ يتم الاعتماد على التشفير الكامل end-to-end encrypted، ومن ثم لا يتم اختراقها ولا يتعرف «غوغل» نفسه الى ما يتم فيها.

والأكثر من ذلك أن الرسائل التي تتم عبر هذه الطريقة، تدمر وتلغي نفسها ذاتياً بعد فترة معينة يتم تحديدها. ولتفعيل هذا الملمح في التطبيق على المستخدم النقر فوق زر «إجراء محادثة جديدة» new conversation الموجود في أسفل الجانب الأيمن من الشاشة، ثم النقر فوق خيار «بدء محادثة خفية»Start incognito chat.

بعد ذلك على المستخدم اختيار جهة الاتصال التي يرغب في إجراء هذه المحادثة معها، وبذلك يمكن بدء المحادثة على الفور، مع ملاحظة أنه تم تجهيز الضبط الافتراضي للتطبيق على إلغاء كل الرسائل بعد ساعة واحدة، لكن يمكن تعديل هذه المدة وتغييرها لتطول، فتصل إلى أسبوع كامل بعد قراءة الرسالة، أو تقصيرها لتصل فقط إلى خمس ثوانٍ.

حل معوّقات مشاهدة الفيديو عبر «إيدج»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/547863.jpg

تصادف مستخدمي متصفح «مايكروسوفت إيدج» بعض المشكلات التي تعوق مشاهدتهم مقاطع الفيديو.

ولحل هذه المشكلة، فإن على المستخدم في البداية أن يتأكد من عدم وجود عطل في التواصل بين المتصفح وبطاقة الرسوميات (GPU)، وذلك عبر التأكد من أن برامج تشغيل بطاقة الرسوميات محدثة. بعد ذلك، عليه تنظيف ومحو بيانات التصفح السابقة browsing data، فإذا لم تأتِ الخطوتان السابقتان بنتيجة، فعليه الذهاب إلى «لوحة التحكم» Control Panel، ثم إلى «خيارات الإنترنت» Internet Options، ثم التوجه إلى «الإعدادات المتقدمة» Advanced.

يضع المستخدم هنا علامة التأشير داخل المربع الصغير المجاور لخيار: «استخدام البرمجيات بدلاً من بطاقة الرسوميات» Use software rendering instead of GPU rendering ثم إعادة تشغيل الكمبيوتر، لتعود مقاطع الفيديو للعمل.

تحويل «التبويب» إلى علامة واحدة لتحسين أداء «كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/547867.jpg

نحرص جميعاً على تسريع أداء المتصفحات، مع الاحتفاظ بعلامات التبويب الفرعية مفتوحة، وهي عادة تبطئ عمل المتصفح بشكل كبير. ويمكن لمستخدمي متصفح «غوغل كروم» الاحتفاظ بالأمرين معاً: السرعة وعلامات التبويب المفتوحة، وذلك من خلال بعض الإضافات، ومنها الإضافة المعروفة باسم One Tab التي تمكنك من تحويل كل هذه الصفحات المفتوحة إلى صفحة واحدة فقط، فيتحسن أداء المتصفح. وللحصول على هذه الإضافة، على المستخدم الذهاب إلى متجر «غوغل كروم» وكتابة اسم الإضافة عبر محرك البحث. وبمجرد العثور عليها، يتم النقر فوق زر التحميل. يمكن للمستخدم بعد ذلك عند تشغيل الإضافة، أن يغلق كل علامات التبويب المفتوحة بنقرة واحدة وتحويلها إلى قائمة واحدة. وإذا رغب في الدخول إلى هذه الصفحات مرة أخرى، فإنه يمكن فتحها جميعاً أو بعضها عبر النقر على الرابط الخاص بها. ويمكن للمستخدم أيضاً تصدير واستيراد كل هذه الصفحات كقائمة من عناوين الـ«ويب» بسهولة، وبالتالي سيؤدي تحويل كل علامات التبويب الفرعية إلى علامة واحدة، إلى تحسين أداء المتصفح.

 

تويتر