تطبــيق اليوم

Medisafe Meds and Pill Reminder.. للحفاظ على تناول الدواء في مواعيده

التطبيق يسمح بإضافة الدواء الذي يتناوله المستخدم إلى قائمة خاصة. من المصدر

ينتمي تطبيق Medisafe Meds and Pill Reminder إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة الصحة واللياقة البدنية. كما يدرجه «غوغل» ضمن فئة خيار المحررين، التي تضم أفضل التطبيقات وأكثرها شعبية.

وتم تصميم هذا التطبيق للحفاظ على تناول المريض للدواء في مواعيد منتظمة، بعيداً عن النسيان، أو تناول جرعات زائدة بسبب عدم المتابعة.

ويسمح التطبيق بإضافة الدواء الذي يتناوله المستخدم إلى قائمة خاصة، وتحديد الجرعات الخاصة به، فضلاً عن عدد مرات التذكير به يومياً، وتاريخ بداية تناول الدواء، إلى جانب إضافة القياسات المختلفة الخاصة بمستوى الغلوكوز والضغط والوزن، وغيرها من الأمور المهمة. ومن ثم يمكن تبادل هذه المعلومات مع الأطباء ومسؤولي الرعاية الصحية.

ويعدّ التطبيق مفيداً لمرضى الأمراض المزمنة، كالسكر والقلب والسرطان. ويسمح التطبيق للسيدات اللائي يتلقين حبوب منع الحمل بمتابعة الجرعات وتذكرها، وإضافة أدوية أفراد العائلة الآخرين أيضاً إلى البرنامج.

كما يسمح التطبيق بإضافة المواعيد الخاصة بالمريض، كمواعيد التحليلات الطبية الدورية، ومواعيد لقاء الأطباء والمتابعات الصحية، وغيرها. ويتلقى المريض تقارير بالتقدم في صحته نتيجة الانتظام في تناول جرعات الدواء. ويمكن مزامنة التطبيق عبر أجهزة عدة، ليتلقى بقية أفراد الأسرة والمهتمين بالحالة الصحية للمريض أحدث المعلومات بشأن العلاج، إضافة إلى إمكانية مزامنته مع ساعة «أندرويد» الذكية.

ويتنوّع الإصدار المستخدم من البرنامج وحجمه وإصدار «أندرويد» المناسب للتشغيل، حسب الجهاز المستخدم.

تويتر