نصائح

حل مشكلة ضبط الوقت والتاريخ في «آي فون»

تحظى هواتف «آي فون» الحديثة بإقبال كبير من المستخدمين، خصوصاً ممن اعتادوا استخدام إصداراتها السابقة. لكن لا يخلو الأمر أحياناً من بعض المشكلات. فعلى الرغم من أن الكثيرين باتوا يستخدمون هواتفهم الذكية كساعة وتقويم، إلا أن بعض مستخدمي «آي فون» يواجهون مشكلة في ضبط الوقت والتاريخ، إذ تعرض هواتف البعض التاريخ بشكل خاطئ قد يمتد لأيام، بينما تعرض الوقت بفارق دقائق وأحياناً ساعات.

ولحل هذه المشكلة وفقاً لتوصيات موقع fanappic، ينبغي على مستخدمي هواتف «آي فون» تحويل عملية ضبط التاريخ والوقت في هواتفهم من الضبط «الأوتوماتيكي» automatic إلى الضبط «اليدوي» manual. وللقيام بهذا الأمر، على المستخدم اتباع الخطوات الآتية: أولاً، الذهاب إلى «الإعدادات» Settings، ثم التوجه إلى خيار «عام» General، وبعدها النقر فوق خيار «التاريخ والوقت» Date & Time، ومن ثم اتباع التعليمات الموجودة عبر الشاشة لإجراء التغييرات المطلوبة.

استرداد اسم المستخدم عبر «تيليغرام»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/540990.jpg

عند استخدام تطبيقات التراسل الفوري المتعددة، قد يتفاجأ مستخدم ما، بأن الاسم الخاص به يستخدمه أعضاء آخرون في التطبيق.وغالباً ما تستند برامج التراسل إلى أسبقية الحصول على الاسم كسند للملكية. ولا يختلف تطبيق «تيليغرام» عن غيره من برامج التراسل في ما يتعلق بهذه القاعدة، غير أنه يتميز بمزايا مختلفة في هذا الصدد، إذ يتيح استرداد اسم المستخدم username، لكن بشروط معينة، أبرزها، أن يثبت المستخدم أنه يستخدم التسمية نفسها عبر شبكتين اجتماعيتين أخريين على الأقل من الشبكات الشهيرة، مثل «فيس بوك» و«تويتر» و«إنستغرام».

ولكون مستخدم «تيليغرام» يستطيع أن يسجل أكثر من اسم مستخدم للقنوات المختلفة في التطبيق multiple channel usernames، فإن التطبيق يقوم بمساعدة المستخدم الذي يشكو استخدام اسمه في حسابات خاصة بآخرين، باسترداد هذا الاسم إذا كانت القنوات غير مستخدمة.

تنبيه مستخدمي حسابات «جيميل» المتعددة إلى الرسائل

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/540989.jpg

في حال استخدام أكثر من حساب للبريد الإلكتروني، كلها تابعة لتطبيق «جيميل»، فهناك إضافة يمكن استخدامها مع جميع الحسابات، والتي تنبه المستخدم إلى الرسائل الواردة من كل الحسابات.

ولا تحتاج إضافة Gmail Notifier، إلى خطوط الاتصال عريضة النطاق. وتعمل الإضافة على تصنيف الرسائل إلى رسائل مقروءة أو مهملة أو رسائل تطفلية وبريد مزعج، وترسل تقارير بها أيضاً إلى القائمين على البريد.

كما تعمل على أرشفة الرسائل من خلال الأدوات الخاصة بالمتصفح. أما الرسائل غير المقروءة، فتنبه الإضافة المستخدم إليها عبر شريط مهام «ويندوز»، ولا تتخطى فترة مراجعة البريد الجديد مع هذه الإضافة 60 ثانية.

وتم تحديث الإضافة منتصف يوليو الماضي، إذ أطلق بموجب هذا التحديث، الإصدار الأخير منها تحت رقم 0.6.5.

 

تويتر