نصائح

تغيير إعدادات البريد على هواتف «آي فون»

يستطيع المستخدم تغيير إعدادات التمرير على هاتف «آي فون»، أثناء استخدامه لبرنامج البريد. وإذا كنت لا تعرف الإعدادات اللازمة لذلك، فإليك هذه الخطوات التي يوصي بها الموقع الرسمي للدعم الفني لـ«أبل»:

- الذهاب إلى «الإعدادات»، ومنها انتقل إلى الزر الخاص بالبريد، والذي قد يضم إلى جانب ذلك «جهات الاتصال»، و«التقويم».

- مرر لأسفل حتى تصل إلى القسم الخاص بخيارات «التمرير» ثم انقر فوقه، وبعد ذلك hنقر فوق الخيار الخاص بالتمرير لليمين.

- ستظهر أمامك خيارات عدة، يمكنك استخدام عملية التمرير في الاستفادة منها، كتعليم الرسالة التي تمت قراءتها، أو نقل الرسالة إلى مكان آخر، أو وضعها في الأرشيف.

- بمجرد استخدام عملية التمرير عند استخدام تطبيق البريد في المرة المقبلة، سيقوم التطبيق عند قراءة الرسالة بتطبيق الإجراء الذي اخترته، كأن يحولها مثلاً إلى الأرشيف تلقائياً.

معرفة قراءة الأصدقاء لرسائلك عبر «واتس آب»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/527020.jpg

مع انتشار استخدام تطبيق «واتس آب»، بدأ الكثيرون الاعتماد عليه في إدارة الوقت وتنظيم المواعيد. لكن أحياناً قد تقوم بإرسال رسالة إلى صديق عبر التطبيق، وتحتوي هذه الرسالة على ترتيب موعد أو لقاء، ولا يصل إليك رده، ولا تعرف هل قرأ الرسالة أم لا. وتستطيع التعرف إلى ذلك من خلال متابعة علامتي التأشير الصغيرتين، اللتين تظهران بجانب الرسالة في النافذة الخاصة بالمحادثة. فتحول هاتين العلامتين إلى اللون الأزرق يعني أن صديقك قرأ الرسالة. لكن إذا رغبت في تفاصيل أكثر حول هذا الأمر، فينصحك موقع tech radar بأن تقوم بالنقر مع تثبيت إصبعك على الرسالة، ثم النقر مرة أخرى فوق الأيقونة الخاصة بالمعلومات the Info icon، وستجد ساعتها كل المعلومات محددة بدقة، كموعد إرسال الرسالة وموعد قراءتها.

وفي الأجهزة العاملة بنظام تشغيل ios، يمكنك أن تقوم بالنقر فوق الرسالة وسحبها جهة اليسار، لتحصل على المعلومات الدقيقة التي تريدها.


تصفية تنبيهات «تويتر» لتفاعل أفضل مع المتابعين

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/527021.jpg

يسمح موقع «تويتر» بعرض التنبيهات الواردة إليك بطريقة تسهل عليك متابعتها، حيث يتيح استعراض التنبيهات وفقاً لمعيارين: الأول يطلق عليه «الكل»، ويعرض التنبيهات الخاصة بنشاط الحساب، كالمتابعين الجدد، وإعادة التغريدات والإشارات.

أما الثاني، فيطلق عليه «الإشارات»، حيث يعرض لك التنبيهات الخاصة فقط بالتغريدات، التي تتضمن إشارة إلى اسم المستخدم الخاص بك.

كما يسمح لك بالتحكم في التنبيهات الواردة إليك مستقبلاً، عن طريق عاملين: الأول يختص بمشاهدة التنبيهات الواردة من الحسابات التي تتابعها فقط، والثاني مرشح خاص بالجودة، أي تصفية المحتوى، بناء على عوامل عدة، منها تجنب التكرار.

 

تويتر