نصائح

البحث داخل مكتبة الفيديو عبر «فيس بوك»

إذا كنت من المهتمين بتحميل العديد من مقاطع الفيديو إلى «فيس بوك»، وترغب في تنظيمها أو البحث عن مادة معينة ضمنها، أو التعرف على تفاعلات جمهورك نحوها، فإنه يمكنك القيام بذلك عبر الاستفادة من المزايا التي تتيحها الأداة المعروفة باسم مكتبة الفيديو Video Library. ويمكن الحصول على هذه الميزة عبر فتح الصفحة التي أنشأها المستخدم، والضغط فوق خيار «أدوات النشر» Publishing Tools الموجود بجوار «التنبيهات والرؤى» في أعلى الصفحة. سيجد المستخدم على الجانب الأيسر من الصفحة قائمة جانبية تضم خيارات، من بينها: الخيار الخاص بـ«مكتبة الفيديو» Video Library، وبالنقر فوق هذا الخيار، سيظهر أمام المستخدم كل مقاطع الفيديو التي حملها، وعدد المشاهدات الخاصة بها، وتاريخ النشة. كما سيجد مربع بحث يمكّنه من البحث عما يرغب. ويمكن للمستخدم كذلك الاستعانة بالمرشحات الموجودة أقصى يمين الصفحة. ومن خلال هذه البيانات يستطيع المستخدم، بنظرة واحدة، استكشاف المحتوى الذي راق للجمهور، وغيره الذي لم يحظَ بتفاعل.

مزامنة البيانات في «غوغل كروم» للتصفح عبر أجهزة مختلفة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/5129715%20(2).jpg

كثيراً ما يفتح مستخدم الإنترنت عدداً كبيراً من الصفحات أو علامات التبويب الفرعية، ثم يضطر إلى إنهاء التصفح لسبب ما. وعندما يرغب في استعراض هذه الصفحات من جهاز آخر قد لا يتذكرها.

لكن مستخدمي متصفح «غوغل كروم» يستطيعون التغلب على ذلك بمزايا مزامنة علامات التبويب، إذ يستطيع المستخدم فتح الصفحات نفسها من جهازه المنزلي أو عبر جهازه اللوحي أوالهاتف.

وكل ما يلزمك للقيام بذلك هو الاستفادة من ميزة مزامنة البيانات التي يتيحها المتصفح Chrome Data sync feature لتدخل إلى بياناتك من أي مكان، ويتضمن ذلك مزامنة الصفحات المفتوحة Sync Open Tabs.

وللوصول إلى ذلك، يجب فتح «الإعدادات» Settings، ثم الضغط على خيار «إعدادات المزامنة المتقدمة» Advanced sync settings، وسيجد المستخدم خيار «مزامنة الصفحات وعلامات التبويب المفتوحة» sync open tabs في نهاية الخيارات الموجودة أمامه، وعليه هنا أن يضع علامة التأشير داخل المربع الصغير المجاور له.

استبدال حساب one drive عبر «ويندوز 10»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/5129715%20(1).jpg

من الميزات العديدة التي يمنحها نظام تشغيل «ويندوز 10» لمستخدميه، ميزة الاختيار بين حساب واحد ليقوم بعملية المزامنة بين التطبيقات والبرامج المختلفة التي يستخدمها عبر خدمة «ون درايف» السحابية OneDrive synchronised account، وبين حساب منفصل يعمل من دون استخدام شبكة الإنترنت standalone offline account.

ولتفعيل هذا النوع الأخير من الحسابات التي يفضلها بعض المستخدمين، رغبة في المزيد من الأمن، ينصح المستخدم بالتوجه إلى قائمة «ابدأ» Start، ثم الضغط فوق خيار «الإعدادات» Settings، وبعد ذلك التوجه إلى الخيار الخاص بـ«الحسابات» Accounts.

ويمكن للمستخدم هنا أن ينقر فوق رابط «تسجيل الدخول بالحساب المحلي» Sign in with a local account instead.

 

تويتر