نصائح

الاطلاع على خصائص جمهور صفحتك عبر «فيس بوك»

تقبل الشركات على إنشاء صفحات عبر الشبكات الاجتماعية لمزيد من التواصل مع جمهورها، ويوفر موقع «فيس بوك» لأعضائه ميزات للتعرف إلى جمهور صفحاتهم، وعلى المستخدم إذا رغب في التعرف إلى جمهوره فتح الصفحة، ثم الاتجاه إلى خيار «المشاهدات»، وستظهر أمامه نافذة بها المعلومات التي تتعلق بصفحته خلال آخر سبعة أيام، وعلى المستخدم النقر على الخيار الخاص بالأشخاص والوارد في نهاية المستطيل الموجود في صدر الصفحة تحت عنوان «تعرف إلى معجبيك». وإذا انتقل المستخدم بالفأرة إلى أسفل الصفحة سيجد عرضاً لجمهوره تحت اسم «معجبوك»، وسيجد تقسيماً للمعجبين حسب النوع، كما سيجد تصنيفاً آخر يوضح بالرسوم البيانية الفئات العمرية المختلفة التي أبدت إعجابها بالصفحة مقسمة إلى سبع شرائح عمرية، ونسبة المعجبين داخل كل شريحة.وسيجد أيضاً وصفاً تفصيلياً لمكان إقامة المعجبين بصفحته وفقاً للبلد والمدينة واللغة التي يتحدثون بها، وهو وصف مفيد للغاية إذا نجح في استغلاله في تقوية معرفته بجمهوره.

خطط للمناسبات مع منصات «بنترست» السرية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/512575.jpg

تهتم شبكة «بنترست» بعرض الصور، لذا نجد أن صور المنتجات الحديثة والمفيدة ضيف دائم على الشبكة، كما أنها تصلح للاحتفال بالمناسبات الخاصة بالعائلة والأصدقاء، إلا أن البعض يخشى تسريب المعلومة للشخص الذي ترغب المجموعة في الاحتفاء به، وفقدان روعة المفاجأة. وقد يعزف عن المشاركة في المنصات أو الصفحات العامة الخاصة بالمناسبة. والحل تقدمه «بنترست» عبر ما يعرف بـ«المنصات السرية»، إذ لا يتمكن من مشاهدة هذه المنصات سوى الشخص الذي أنشأها، ومن يدعوهم إليها.ولتفعيل هذه الخاصية يمكن للمستخدم أن يضغط على خيار إنشاء لوح أو منصة، وبعد تسميته وتقديم وصف له وتحديد الفئة التي يندرج تحتها، يضغط على زر «القبول» الموجود أمام الخانة التي تسأله عما إذا كان يرغب في الاحتفاظ بالمنصة سرية أم لا، ويمكنه أيضاً أن يضغط على خيار «الرفض» أمام السؤال الخاص بإمكانية دعوة أعضاء المنصة لأعضاء آخرين.


احتفظ برسائلك في قائمة خاصة عبر «وي تشات»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/512577.jpg

تطبيقات التراسل النصي والصوتي باتت تصبغ الحياة بصبغتها الخاصة، فلابد من التجاوب معها، والتعرف إلى كل مزاياها وخصائصها. ومن أبرز المزايا التي يتيحها تطبيق «وي تشات» الاحتفاظ برسائلك المهمة ضمن قائمة خاصة تسمى الرسائل «المفضلة» favorite messages. والتي يمكنك أيضاً أن تضم إليها رسائلك المهمة، أو تلك التي تحتوي على معلومات خاصة. ويمكنك تفعيل هذا الخيار عبر الضغط وتثبيت إصبعك فوق الرسالة التي ترغب في الاحتفاظ بها ضمن قائمة الرسائل «المفضلة». ثم انقر فوق خيار «المفضلة» Favorite من شريط الخيارات الموجود بالأسفل، وهنا ستصبح الرسالة ضمن قائمة رسائلك «المفضلة».

وإذا أردت رؤية هذه الرسائل لاحقاً فانقر فوق زر Me، ومن القائمة التي ستظهر أمامك ستجد خياراً بعنوان favorite messages، اضغط فوقه لترى رسائلك «المفضلة».

 

 

تويتر