تطبــيق اليوم

Khan Academy.. للتعلم في جميع المجالات

التطبيق يمكن استخدامه دون اتصال بالإنترنت. من المصدر

ينتمي تطبيق Khan Academy إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة التعليم Education، إذ يتيح مشاهدة نحو 10 آلاف فيديو في كل المجالات، كالرياضيات والعلوم والاقتصاد والتاريخ وغيرها.

ويمكن استخدام التطبيق حتى لو لم يكن جهاز المستخدم متصلاً بالإنترنت، كما يتيح التطبيق للمستخدم الاحتفاظ بالروابط المفضلة لديه في قائمة تسمى Your List ليسهل عليه الوصول إلى المحتوى الذي يرغب فيه.

ويقوم التطبيق بالمزامنة المستمرة بين الهاتف وموقع أكاديمة «خان»، ليتم تحديث التقدم الدراسي أولاً بأول.

وفي إصدار التطبيق الخاص بأجهزة «آي باد»، هناك قدر أكبر من المزايا، منها 150 ألف تدريب تفاعلي في مجال الرياضيات، مع مساعدة للمتلقي خطوة بخطوة، الأمر الذي يساعده على زيادة مهاراته وصقلها.

ويعتمد التعلم في جزء كبير من التطبيق على أفلام الفيديو، والتدريبات التفاعلية، والمقالات المتعمقة في الحساب والجبر والهندسة والإحصاء والتفاضل والجبر الخطي، إضافة إلى الكثير من المجالات العلمية، مثل الأحياء والكيمياء والفيزياء، وأيضاً الاقتصاد والإنسانيات وتاريخ الفن والتمويل، وغيرها من المجالات.

وتم تحديث التطبيق في العشرين من يونيو الجاري، وبموجب ذلك قدم أحدث إصدار من التطبيق، والذي يحمل الرقم 3.1.12، تحسينات عديدة، وتم إصلاح عدد من الثغرات السابقة.

يشار إلى أن التطبيق مجاني، ومخصص لأجهزة «آي فون» و«آي باد»، ويصل حجمه إلى نحو 95 ميغابايت، ويعمل بلغات عدة، منها: الإنجليزية والفرنسية والتركية والنرويجية، ويحتاج إلى نظام تشغيل iOS 8.0 وما بعده.

ومن خلال المراجعات عبر موقع «أبل»، يرى مستخدمون أن التطبيق ممتاز، لكنهم يرغبون في إضافة بعض المزايا الجديدة إليه، ومنها ميزة كتابة الملاحظات أثناء استخدام التطبيق.

تويتر