نصائح

أداة لتعديل حجم الصور وجعلها تتلاءم مع الشبكات المختلفة

مع تعدد الشبكات الاجتماعية، وإدمان المستخدمين تبادل الصور من خلالها، بات لزاماً إيجاد أحجام مختلفة للصورة الواحدة، إذا رغب المستخدم في نشرها عبر منصات متعددة، لأن كل منصة تضع شروطاً للصور لتظهر من خلالها بشكل أفضل.

وتواجه هذه المشكلة بشكل كبير هؤلاء الذين ينشرون موضوعاً واحداً مصحوباً بالصور عبر الشبكات المختلفة، ومن ثم لابد أن يعدل المستخدم حجم الصورة، وهو ما يتسبب له في بعض المتاعب والمجهود الزائد. ولذلك، إذا كنت ممن تواجههم هذه المشكلة، فإليك هذه الأداة البسيطة التي تسمى «زر كانفا السحري لتعديل حجم الصور» Magic Resize button from Canva. تسمح هذه الأداة البسيطة بإنشاء نسخ عدة من الصورة نفسها ولكن بأحجام مختلفة، وبضغطة زر واحدة. ويتوافر لديها نحو 50 نوعاً من أنواع الصور. وبمجرد أن تختار حجم الصورة الذي ترغبه، اضغط فقط على ذلك الزر الصغير المسمى «Abracadabra – Resize» وستظهر أمامك الصورة بحجمها الجديد على الفور داخل نافذة منفصلة.

 

اقتراعات «يوتيوب» لمعرفة رغبات الجمهور في المحتوى

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/06/8ae6c6c554dc1426015507d0c6cb088sf%20(2).jpg

إذا كنت من أصحاب القنوات على موقع «يوتيوب» أوالمهتمين بنشر محتوى فيديو، وترغب في التعرف على المحتوى الذي يروق الجمهور لتعطي له المزيد من الاهتمام، فإنك ستفاجأ بصعوبة التعرف على الجمهور الذي لا يقبل غالباً مغادرة المنصة ويشعر بالولاء الشديد لما يتعلق به فعلياً، لذلك ينصحك موقع «سوشيال ميديا» socialmedia بالاعتماد على تلك الميزة الجديدة التي قدمها «يوتيوب»، أخيراً، الخاصة بالاقتراعات أو polls إذ إنك من خلال هذه الميزة البسيطة، تستطيع أن تتعرف على الكثير عن الجمهور من دون أن تطلب منهم ترك الشبكة التي يعشقونها.

حاول أن تتوجه إليهم بالأسئلة الصحيحة، لتجد الباب المناسب لقلوبهم، وبالمقابل فإنهم لن يشعروا بالضجر لأن الاقتراع عادة لا يشمل سوى خيارات محدودة لن تكلفهم سوى الإشارة إلى أحدها.

«إضافة» لمشاهدة أفلام «يوتيوب» بدقة عالية الوضوح

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/06/8ae6c6c554dc1426015507d0c6cb088sf%20(1).jpg

إذا كنت ممن يفضلون مشاهدة الأفلام عالية الوضوح، فإليك إضافة YouTube High Definition التي يمكن إلحاقها بالمتصفح، إذا كنت من مستخدمي «فايرفوكس».

وتعد الـ«إضافة»، وفقاً لتقييمات المستخدمين، من الإضافات المميزة، إذ إنها تمكن المستخدم من تشغيل كل مقاطع الفيديو المعروضة على موقع «يوتيوب» تلقائياً بطريقة العرض عالية الوضوح: (High Definition)، ويمكنها تغيير حجم عرض الفيلم وتوقيفه تلقائياً.

كما تدعم الـ«إضافة» أفلام «يوتيوب» المعروضة على المنصات الأخرى مثل «فيس بوك» و«تويتر» وشبكة «ريديت»، وغيرها، لتظهر كأفلام عالية الوضوح. ويمكنها ببساطة أن تتولى إلغاء كل المضايقات الشائعة عبر «يوتيوب»، ليمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو من دون إزعاج.

بقي أن تعلم أن الـ«إضافة» لا تحتاج إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر بعد تحميلها، ولا تعمل إلا مع «فايرفوكس» الإصدار 3.0 ــ 50.0.

 

 

تويتر