«تنظيم الاتصالات» تحصد جائزتين في الابتكار وشراكة القطاع الخاص

خلال حفل تكريم الفائزين بالجوائز. من المصدر

فازت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، أخيراً، بجائزتين من مجلة «غوف»، حيث حصد مركز إبداع الحكومة الذكية جائزة الإبداع في مجال الخدمات الحكومية، كما فازت الشبكة الإلكترونية الاتحادية، مشروع الربط البيني بين الجهات المحلية والاتحادية، بجائزة أفضل شراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأفادت الهيئة، في بيان، بأن قائمة الخدمات التي يقدمها مركز إبداع الحكومة الذكية تشمل خدمة فحص التطبيقات، التي يتم تطويرها من قبل الجهات الحكومية للتحقق من معايير ومواصفات عدة، منها الأمان والجودة، وذلك قبل اعتمادها ضمن المتجر الإلكتروني الخاص بحكومة دولة الإمارات على منصات التشغيل المختلفة.

وأشارت إلى أن المركز يقدم أيضاً دورات تدريبية عدة لموظفي الجهات الحكومية وطلاب الجامعات، تتضمن موضوعات عدة منها تطوير التطبيقات، وإدارة المشروعات، والتخطيط الاستراتيجي، وذلك عبر قنوات مختلفة، منها التدريب الذاتي، والتعلم عن بعد.

ولفتت إلى أن الشبكة الإلكترونية الاتحادية توفر البنية التحتية للحكومة الذكية، فهي تتيح الربط البيني بين جميع الجهات الحكومية.

من جانبه، قال مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، حمد عبيد المنصوري: «تؤكد هاتان الجائزتان الأهمية الاستراتيجية لهذه المشروعات، ودورها البارز في توفير الأرضية الصلبة لإنجاز عملية التحول الذكي، ونواصل العمل من أجل تحقيق المستهدفات للمرحلة المقبلة، المتمثلة في زيادة الاستفادة من التطبيقات الذكية وإسعاد المتعاملين».

 

 

تويتر