نصائح

إضافة لإدارة تبويبات متصفح «غوغل كروم»

يقوم العديد من الأشخاص بفتح الكثير من صفحات الإنترنت عبر المتصفح، وعندما يصبح العدد كبيراً فإن مهمة العثور على صفحة محددة موجودة ضمن التبويبات سيكون متعباً بالتأكيد، فهو بحاجة إلى التنقّل ما بين التبويبات التي تكون أعدادها كبيرة مع بعض المستخدمين. وتتيح إضافة Tabli المتوافرة مجاناً لمتصفح «غوغل كروم» عبر متجر «كروم» حل هذه المشكلة، فهي تتيح للمستخدم إمكانية إدارة التبويبات الموجودة لديه في متصفح الإنترنت، وتسمح له باستخدام البحث للوصول إلى صفحة محددة وبنقرة واحدة سينتقل المتصفح إليها.

وتُتيح الإضافة حفظ قوائم محددة من التبويبات بأسماء محددة، بحيث يمكن للمستخدم الوصول إلى مجموعة من التبويبات المحفوظة بنقرة زر ليتم فتحها من جديد، دون الحاجة لتركها مفتوحة ضمن المتصفح، بالإضافة إلى وجود اختصارات خاصة بلوحة المفاتيح.

التحكم بتنبيهات «فيس بوك» على أجهزة iOS

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/8ae6c6c5502ee51c0152d6ab4a0b30d57%20(1).jpg

تقوم شركة «فيس بوك» بتطوير تطبيقها الرسمي يوماً بعد يوم، وتُضيف إليه العديد من الميزات من حينٍ لآخر دون الحديث عنها بكثرة، لأنها غالباً تكون ميزات بسيطة لكن مفيدة في الوقت ذاته. وتعد إحدى الميزات الجديدة المتوافرة على تطبيق «فيس بوك» الخاص بأجهزة iOS هي إمكانية التحكم بالتنبيهات التي تظهر في تبويب التنبيهات، فيمكن إخفاءها والتحكم بوصولها لدى المستخدم بسهولة دون الحاجة للخروج من نافذة التنبيهات.

ويتم الأمر عبر الذهاب إلى نافذة التنبيهات ومن ثم سحب أي تنبيه من اليمين إلى اليسار، لتظهر مجموعة من الخيارات، الأساسي فيها خيار الإخفاء باللون الأحمر، الذي يقوم بإخفاء التنبيه من القائمة، والخيار الآخر هو More، الذي يُتيح مثلاً إيقاف التنبيهات من منشور محدد أو إيقاف التنبيهات من مجموعة محددة، وذلك بحسب طبيعة التنبيه الوارد.


إظهار لعبة الشطرنج في «فيس بوك مسنجر»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/8ae6c6c5502ee51c0152d6ab4a0b30d57%20(2).jpg

تتيح «فيس بوك» لمستخدمي تطبيق التراسل الفوري «فيس بوك مسنجر» ووظيفة الدردشة على نسخة الويب من الخدمة، إمكانية لعب الشطرنج مع الأصدقاء، من خلال واجهة بسيطة. وقامت الشركة، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهرياً، بتضمين اللعبة السرية داخل تطبيق «فيس بوك مسنجر»، ويمكن البدء بلعبها من خلال فتح محادثة مع صديق ثم كتابة الأمر @fbchess play. ولتحريك أحجار اللعب، يتعين على اللاعبين الاعتماد على أوامر مثل @fbchess Pe4 لتحريك «البيدق» إلى المربع E4، على سبيل المثال، كما يمكن كتابة الأمر @fbchess help للحصول على مزيد من المساعدة. ويُرمز لكل حجر من أحجار اللعب بحرف، إذ يرمز الحرف K للملك، والحرف Q للملكة، وB للفيل، وN للحصان، والحرفين R، وP لـ«الرخ» و«البيدق»، على الترتيب.

 

تويتر