نصائح

التأكد من صحة تقييمات المستخدمين عن الأماكن

تتوافر على الإنترنت مجموعة مواقع وتطبيقات مثل Trip Advisor أو Foursqare تسمح بالبحث عن الأماكن مثل الفنادق، والمقاهي، مع إمكانية الاطلاع على تعليقات المُستخدمين للتأكد من مستوى جودة الخدمة، لكن التعليقات أو التقييمات المذكورة قد تكون مُزيّفة لجذب الزوار الجدد لا أكثر، من دون وجود طريقة لمعرفة مصدرها. لذا، يُمكن للمستخدمين تجربة موقع reviewskeptic.com الذي يوفر أداة ذكية تحلل أي تعليق للتأكد مما إذا كان حقيقاً أو مُزيّفاً. بعد الدخول إلى الموقع، يتم لصق التعليق داخل المكان المُخصص، مع وجود حقل اختياري بعنوان I know this review is، ويمكن للمستخدم كتابة تعليق بنفسه، ومن ثم اختيار real للدلالة على أن هذا التعليق حقيقي مكتوب بواسطة إنسان وليس مُزيّفاً مكتوباً بواسطة الكمبيوتر. أخيراً، يتم الضغط على زر Test It لتبدأ عملية تحليل التقييم وعرض النتيجة بعد الانتهاء مُباشرةً.

موقع لتقدير عُمر الشخص وجاذبيته

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/664116+5416+53%20(1).jpg

يتيح موقع howhot للمستخدم إمكانية الاستفادة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي يملكها، إذ يمكن تقدير عمره ومقدار جاذبيته، بالاعتماد على صورته الشخصية، ويكفي أن يحمّل المستخدم صورته، ومن ثم يطلب النتيجة التي ستُظهر له العمر، ومعدّل الجاذبية التقريبي.

إلا أن الموقع يشير إلى أنه يتوجّب على المستخدم أن يتوقّع بعض النتائج المخالفة لرأيه، فمفهوم الجاذبية يختلف من مكان إلى آخر.

ويعتمد الموقع على الصور الموجودة في مجتمع BLINQ الذي يركّز أساساً على سويسرا، وتالياً فإن صور الأشخاص من دول أخرى قد لا تتوافق مع المعايير المتّبعة في تلك الدولة، كما توضّح الخدمة أنها لا تحتفظ بصور الأشخاص، وبأنه يجب عليهم عدم أخذ النتائج على محمل الجد، فهي للمتعة أكثر من كونها نتائج حقيقية تماماً.


استكشاف المنتجات من مستخدمين حقيقيين

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/664116+5416+53%20(2).jpg

يتسوّق العديد من الأشخاص عبر الإنترنت عن طريق متاجر إلكترونية مثل «أمازون» وغيرها، ويرغب هؤلاء الأشخاص في مشاركة تجاربهم للمنتجات وكتابة آرائهم بها في بعض الأحيان، إضافة إلى البحث عن أشخاص فعليين جربوا تلك المنتجات وكتبوا آراءهم عنها.

ولذلك، جاءت خدمة Shelf لتتيح للمستخدم إمكانية استكشاف المنتجات المميزة والمفيدة مع أشخاص استخدموها فعلاً، وذكروا تجاربهم، مع إمكانية الحديث معهم والتعليق حول المنتجات لمعرفة أهم التفاصيل.

ويُمكن للمستخدم كذلك إنشاء قائمته الخاصة من المنتجات التي يستخدمها، أو التي اشتراها عبر «أمازون» بشكل بسيط، إذ يمكن له مزامنة المنتجات الخاصة به على «أمازون» أو الموجودة على البريد الإلكتروني بسهولة، إضافة إلى إمكانية إنشاء قائمة بالمنتجات التي يرغب في بيعها عبر المتاجر الشهيرة، وغير ذلك من الميزات المفيدة.

 

تويتر