«تويتر» توقف أكثر من 125 ألف حساب ذي صلة بـ «الإرهاب»

«تويتر» زادت حجم الفرق التي تتابع التقارير المتعلقة بالإرهاب. من المصدر

أعلنت شبكة التدوين المصغر «تويتر» عن تعليق وإيقاف أكثر من 125 ألف حساب تم استخدامها لنشر تهديدات، وتعزيز النشاط الإرهابي، لاسيما حسابات تتعلق بتنظيم «داعش».

 

ونشر الموقع بياناً حول الأمر جاء فيه: «نحن نشعر بالذهول مثل معظم الناس في جميع أنحاء العالم جراء الأعمال الوحشية التي ارتكبتها الجماعات المتطرفة، وندين استخدام موقع (تويتر) لتشجيع الإرهاب»، لافتاً إلى أن قوانين الموقع تشير بشكل واضح وصريح إلى أن هذا النوع من السلوك، أو أي تهديد عنيف هو أمر غير مسموح به ضمن خدمة «تويتر».

 

ويأتي قرار «تويتر» بعد إعلان خدمة التراسل الفوري «تيليغرام» Telegram عن أنها منعت 78 قناة تستعمل في الترويج، أو في نشاطات تتعلق بتنظيم «داعش».

وتقوم مثل تلك الحسابات والقنوات المتعلقة بنشاطات التنظيم بمشاركة العديد من الصور والمحتويات الأخرى التي تهدف إلى تعزيز الدعاية الخاصة بالتنظيم، وإيصالها إلى ملايين المستخدمين.

وكشفت «تويتر» عن زيادة حجم الفرق والمجموعات التي تتابع التقارير المتعلقة بنشاطات الإرهاب على الموقع، ما يتيح لها متابعة هذه التقارير والرد عليها بشكل أسرع.

وأشارت الشبكة إلى أنه لا يوجد خوارزمية سحرية لتحديد المحتوى الإرهابي على شبكة الإنترنت، مؤكدة أنها تعتمد على القدرة البشرية للتعامل مع هذا المجال، من أجل التخلص من الخطاب الإرهابي على الشبكة الاجتماعية.

وكانت «تويتر» حدّثت في يناير الماضي نظامها في ما يخص ما وصفته بالسلوك العدواني، وتعمل على إيقاف أي تهديد بالعنف، أو تشجيع على العنف، بما في ذلك التهديدات الإرهابية.

تويتر