اتفاقية تعاون بين «دو» و«أبوظبي للأنظمة الإلكترونية» في المدن والتطبيقات الذكية

الجانبان اتفقا على التعاون ضمن إطار توفير شبكة «واي فاي الإمارات». من المصدر

أفادت شركة «دو» بأنها قامت بتوقيع اتفاقية تعاون مع مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات في مجالات المدن الذكية والتطبيقات الذكية، وذلك ضمن إطار سعي الطرفين وحرصهما على المساهمة الفاعلة في توفير أفضل الخدمات والحلول بكل من هذه المجالات. ويبحث مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات و«دو» في الوقت الراهن سبل التعاون في مجال المدن الذكية والخدمات الذكية. إضافة إلى ذلك، سيتعاون المركز مع «دو» ضمن إطار توفير شبكة «واي فاي الإمارات»، التي تتوافر بخيارين: خدمة «واي فاي» بلا مقابل، والخدمة الممتازة المدفوعة «واي فاي الممتاز»، ويمكن للمستخدمين الاستفادة من الخدمة عبر أي جهاز يدعم تقنية «واي فاي» ورقم هاتف متحرك محلي. كما سيتعاون الطرفان في مجال تعزيز البنى التحتية المتاحة للقطاعات الحكومية والعامة في إمارة أبوظبي.

وقال الرئيس التنفيذي في «دو»، عثمان سلطان: «نلتزم في (دو) بمواصلة الابتكار والريادة لتبني أفضل المنتجات والخدمات التي تواكب تنامي انتشار حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتمثل مواكبتنا لأحدث التطورات على مستوى القطاع».

وقال مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، راشد بن لاحج المنصوري: «قمنا باختيار شركة (دو) نظراً لدورها في مجال تقنيات المدن الذكية على المستوى الإقليمي، إلى جانب تميزها ببنى تحتية قادرة على التعامل مع حركة البيانات الناتجة عن التطور التقني المتسارع».

تويتر