«غارتنر»: 10 مليارات درهم إنفاق شركات «الرعاية الصحية» على التكنولوجيا في 2015

الإنفاق المتوقع لشركات الرعاية الصحية يشمل البرمجيات وخدمات تقنية المعلومات. من المصدر

تشير نتائج آخر الإحصاءات الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية «غارتنر» إلى أن الشركات المزودة لخدمات الرعاية الصحية، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ستنفق 10 مليارات درهم «2.73 مليار دولار» على منتجات وخدمات تقنية المعلومات خلال عام 2015. كما تُظهر هذه النتائج أن معدل الإنفاق المتوقع للشركات المزودة لخدمات الرعاية الصحية، التي تشمل المستشفيات والأطباء الممارسين، سيتضمن الخدمات الداخلية، والبرمجيات، وخدمات تقنية المعلومات، ومراكز البيانات، والتجهيزات، وخدمات الاتصالات.

وتحافظ فئة خدمات الاتصالات، على صدارتها باعتبارها صاحبة أكبر معدل للإنفاق خلال الفترة الزمنية التي يرصدها التقرير ضمن قطاع الشركات المزودة لخدمات الرعاية الصحية، حيث من المتوقع أن يبلغ حجم تداولات السوق 3.7 مليارات درهم «مليار دولار» خلال العام الجاري. وأشار التقرير إلى أنه من المتوقع أن يصل معدل إنفاق خدمات تقنية المعلومات إلى 361 مليون دولار خلال عام 2015، في حين سيشكل كل من قطاع الاستشارات، الذي من المتوقع أن يبلغ حجم تداولاته في السوق 93 مليون دولار، خلال العام الجاري، وقطاع التنفيذ الذي من المتوقع أن يبلغ حجم تداولاته في السوق 96 مليون دولار، اثنين من أكبر القطاعات الفرعية ضمن قطاع خدمات تقنية المعلومات.

في المقابل، أشار التقرير إلى أن معدل الإنفاق على البرمجيات سيرتفع بنسبة 4.9% عما حققه العام الماضي، ليصل إلى 394 مليون دولار خلال العام الجاري.

من جهة أخرى، أشارت نتائج التقرير إلى أن قطاع الخدمات الداخلية سينمو بنسبة 5% خلال عام 2015، ليبلغ حجم تداولاته في السوق 497 مليون دولار. ويتضمن قطاع الخدمات الداخلية كلاً من الرواتب، والمكافآت المدفوعة لموظفي خدمات المعلومات في المؤسسات، الذين يتألفون من جميع موظفي الشركة العاملين على أنظمة التخطيط، والتطوير، والتنفيذ، وحماية المعلومات.

تويتر