«إل جي» تكشف عن لوحة مفاتيح قابلة للطي للأجهزة الذكية

اللوحة الجديدة تحتوي على مفاتيح عالية التباين ومسند للأجهزة. من المصدر

في محاولة للاستحواذ على حصة كبرى من السوق السريعة النمو لإكسسوارات الأجهزة الذكية، أعلنت شركة «إل جي»، أمس، أنها تعتزم الكشف عن أول لوحة مفاتيح صلبة قابلة للطي في معرض IFA 2015 في العاصمة الألمانية، برلين مطلع الشهر المقبل.

وأوضحت «إل جي» أن لوحة المفاتيح اللاسلكية الجديدة، التي أطلقت عليه اسم «رولي كيبورد» Rolly Keyboard، وخلافاً للوحات المفاتيح المحمولة الأخرى في السوق، تُطوى على طول الأربعة صفوف لإنشاء «عصا» سهلة الحمل يمكن وضعها في جيب، أو محفظة، أو حقيبة.

ومع احتوائها على مفاتيح عالية التباين ومسند للأجهزة الذكية، قالت الشركة الكورية إن الكتابة على Rolly Keyboard مريحة للغاية لأن حجم مفاتيحها يساوي تقريباً حجمها على لوحات مفاتيح الحواسيب الشخصية، ثم إنها مصنوعة من مادة «بولي كربوينت» المتينة وبلاستيك «أكريلونتريل بوتادين ستايرين» ABS المقاوم.

ويتيح مسند لوحة المفاتيح الجديدة، التي ذكرت «إل جي» أن بطاريتها تكفي لمدة ثلاثة أشهر في المتوسط، وضع الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية بالوضعية العمودية، ويمكن ربطها بجهازين اثنين في وقت واحد معاً عبر تقنية «بلوتوث 3.0»، والتبديل بينهما بسهولة بمجرد النقر على زر.

وأفادت «إل جي» بأنها تعتزم طرح لوحة المفاتيح Rolly Keyboard في سبتمبر المقبل بالولايات المتحدة، ثم في عدد من أسواق أوروبا، وأميركا اللاتينية، وآسيا، خلال الربع الرابع من العام الجاري.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم الإعلان عن الأسعار وتفاصيل توافر لوحة المفاتيح الجديدة في وقت الإطلاق.

تويتر