نصائح

أداة من «غوغل» لتحليل أداء الرسائل الإلكترونية الرسمية

يعاني بعض أصحاب المواقع أثناء إرسالهم رسائل إلكترونية رسمية لمستخدميهم، مشكلة وضع هذه الرسائل في قسم الـ«سبام» أو «غير المرغوب فيه».

ولهذا قامت «غوغل» بخطوة إيجابية، إذ أطلقت أداة Postmaster Tools الخاصة بمستخدمي «جيميل»، التي تساعد أصحاب العلامات والمواقع المعروفة بتأكيد مواقعهم، وتسجيلها لدى «غوغل» على أنها مواقع رسمية، ولا تهدف إلى إرسال رسائل مزعجة، ما يجنّبهم نوعاً ما وضع رسائلهم في قسم البريد المزعج لدى مستخدمي «جيميل» على الأقل.

وتحلل الأداة أداء الرسائل الإلكترونية لمعرفة سبب إرسال بعض الرسائل إلى البريد المزعج، إضافة إلى إخبار أصحاب هذه الرسائل بالسمعة التي حصلوا عليها من المتلقّين، ما يسمح لأصحاب البريد الإلكتروني الرسمي من معرفة أفضل الممارسات لضمان وصول رسائلهم.


موقع يتيح الكتابة بشكل سريع ويظهر المستخدم وكأنه «هاكر»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/356121.jpg

كثيرة هي الخدع التي تنتشر عبر الإنترنت، وبعضها يكون طريفاً وممتعاً بالنسبة للمستخدمين، خصوصاً تلك التي لا تُؤثر في الآخرين وخصوصيتهم، وإنما تُذهلهم فقط وتضعهم في حيرة من أمرهم، وهو أمرٌ ممتع ومسلٍّ للبعض.

إحدى الخدع اللطيفة هي تلك التي يقدمها موقع يُدعى Hacker Typer، الذي يُتيح للمستخدم الكتابة بشكلٍ سريع جداً، وكأنه «هاكر» مميز وخبير جداً في ما يقوم به، بهدف إيهام الآخرين بأنه كذلك بالفعل، لكن في الحقيقة الأمر لا يكون كما يتوقّعه المشاهد.

ويعتمد الموقع على خلفية سوداء، وبمجرد أن يبدأ المستخدم بالضغط على أي أزرار موجودة على لوحة المفاتيح، فإن الموقع يحول بشكلٍ تلقائي هذه النقرات إلى عبارات برمجية تبدو كأنها عملية غاية في التعقيد بسبب لون الخلفية الأسود، والأسطر البرمجية الخضراء، وكل ذلك بمجرد الكتابة عشوائياً على لوحة المفاتيح، ليشعر المتابع بأن هذا الشخص خبير جداً في ما يقوم به.


مصادر عشوائية لتحسين قدرات رائد الأعمال

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/355915.jpg

يحتاج رائد الأعمال في كثير من الأحيان إلى مصادر تُساعده على تنمية أفكاره وتطوير نفسه بشكل مستمر، إذ إن من الضروري على رائد الأعمال أن يهتم بمثل هذه الأمور، فهي تُسهم في تحسين قدراته الريادية، وتزيد من إبداعه، وهذه المصادر تتنوّع بين مقالات تحفيزية، أو مواقع ملهمة، أو أمور تعليمية وغير ذلك.

وهناك موقع يُدعى Random Resources، وهو متخصص في تقديم مصادر ملهمة بشكل عشوائي لروّاد الأعمال، إذ يمكن للمستخدم الدخول إلى الموقع ليجد أمامه مجموعة من المربّعات الملوّنة، وكل مربع يحتوي اسم موقع، أو فكرة، أو أداة يمكن لها أن تُساعده في نشاطاته الريادية.

ويعتمد الموقع على إظهار هذه المصادر بشكل عشوائي، مع إمكانية عمل تحديث للصفحة من الأسفل، من أجل الحصول على مصادر مختلفة، مع العلم أن الموقع يحتوي على مجموعة من الأقسام الرئيسة التي تتمثل بالكتب، المقالات المميزة، المواقع المميزة، التطوير والنجاح، التعليم، التسويق، وغير ذلك من الأقسام.

تويتر