ظهور أول صورة لهاتف «بلاك بيري» المرتقب

الهاتف المرتقب يعمل بنظام التشغيل «أندرويد». من المصدر

ظهرت على الإنترنت صورة لما قيل إنه أول هاتف ذكي من شركة «بلاك بيري» يعمل بنظام التشغيل «أندرويد»، وذلك بعد سلسلة من التسريبات التي تحدثت عن عزم الشركة الكندية تعويض خسائرها في سوق الهواتف الذكية بإطلاق جهاز يعمل بأكثر نظم تشغيل الأجهزة الذكية انتشاراً في العالم.

وكانت تسريبات جديدة أشارت أخيراً إلى أن شركة صناعة الهواتف الذكية «بلاك بيري» في طريقها لإطلاق هاتف ذكي يعمل بنظام «أندرويد» بالولايات المتحدة، وإلى شبكة الاتصالات AT and T على وجه الخصوص.

ويحمل الهاتف المرتقب، وفق حساب التسريبات الشهير على «تويتر» evleaks@، الاسم الرمزي «فينيس» Venice، وسيقدم شاشة منحنية الجانبين بقياس 5.4 بوصات وبدقة QHD، إضافة إلى معالج من نوع «كوالكوم سنابدراجون 808» بتردد 1.8 غيغاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي قدرها ثلاثة غيغابايتات. وتتحدث التسريبات عن هاتف ذكي بكاميرا خلفية بدقة 18 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، كما أنه سينزلق لتظهر لوحة مفاتيح فيزيائية بشكل عمودي في الهاتف، إذ سيمكن استعمال الشاشة اللمسية بالكامل، أو استخدام لوحة المفاتيح الفيزيائية للكتابة. يذكر أنه تم تسريب تقارير في وقت سابق من وكالة «رويترز» الإخبارية، تفيد بأن «بلاك بيري» تعتزم إطلاق هاتف ذكي مع لوحة مفاتيح فيزيائية، ويعمل بنظام «أندرويد»، ويأتي بشاشة منحنية، وأن الشركة ستعلن عن الهاتف في خريف العام الجاري.

وكانت معلومات أخرى، سربت في شهر أغسطس 2014، تشير إلى إطلاق «بلاك بيري» هاتف «أندرويد» منخفض المواصفات، سيكون مشابهاً في بعض عناصر التصميم لهاتف «بلاك بيري Z3».

تويتر