نصائح

مشاركة الروابط بين الأجهزة بواسطة الصوت في «كروم»

توفر «غوغل» مجموعة من الأدوات داخل مُتصفح «غوغل كروم» تسمح بمشاركة الروابط بين الأجهزة التي تستخدم الحساب نفسه، فبمجرد تسجيل الدخول باستخدام حساب «غوغل» تقوم هذه الأدوات بمزامنة سجل المواقع، وكلمات المرور، إضافة إلى المواقع المفضلة والمواقع المفتوحة على بقية الأجهزة.

ويمكن لمستخدمي «كروم» الاستفادة من إضافة Google Tone من «غوغل»، التي تتيح مشاركة أي رابط مع الأجهزة القريبة من خلال صوت يصدره الجهاز وتتلقاه بقية الأجهزة، لتفتح فوراً الرابط نفسه.

وبعد تثبيت الإضافة تتم إضافة أيقونتها بعد شريط العنوان، وبمجرد الضغط عليها يتم تشغيل الصوت لمشاركة رابط التبويب المفتوح مع بقية الأجهزة التي تستخدم الإضافة ذاتها.


تسجيل شاشة «ويندوز» بالفيديو ومشاركته على «يوتيوب»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/313734.jpg

تتوافر لنظام «ويندوز» مجموعة من البرامج التي تسمح بتسجيل شاشة الحاسوب بالفيديو مع إمكانية التعديل عليها قبل حفظ المقطع ومشاركته، لكن مُعظمها يطلب من المستخدم دفع ثمن النسخة لتجاوز حد التسجيل المسموح به.

لذا يُمكن للمستخدمين تجربة برنامج TinyTake المجاني الذي يتيح تسجيل شاشة الحاسوب حتى 120 دقيقة مع إمكانية مشاركة المقطع الناتج على «يوتيوب». ويحتاج المستخدم إلى دعوة الأصدقاء للحصول على فترة تسجيل أطول، فكلما حمّل الأصدقاء البرنامج من خلال الرابط الذي شاركه المستخدم، حصل على فترة تسجيل أطول دون دفع أي مبلغ.


تسريع طريقة طلب المواقع في «فايرفوكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/313735.jpg

لا يستهلك متصفح «فايرفوكس» الكثير من موارد الحاسوب مقارنة بمتصفح «غوغل كروم»، لكن مُستخدمي هذا المتصفح قد يلاحظون أحياناً بطئاً في عرض المواقع، إذ لا تظهر الصفحة مباشرة.

والسبب وراء ذلك هو أن «فايرفوكس» يطلب HTTP واحداً في الوقت نفسه، وتالياً يعالج الطلب تلو الآخر ولا يعالج أكثر من طلب في الوقت ذاته.

لكن بتفعيل ميزة Piplining يُمكن تجاوز هذه الطريقة وتفعيل ميزة إنشاء أكثر من طلب HTTP في الوقت نفسه. ولتفعيلها يتم كتابة about:config في شريط العنوان، ثم الضغط على زر «إنتر»، بعدها يتم البحث عن network.http.proxy.pipelining والضغط مرتين بالفأرة عليها لتحول قيمة الحقل value إلى True.


نسخ الملفات والبرامج على أكثر من قرص في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/313736.jpg

تتوافر لنظام «ويندوز» مجموعة من البرامج التي تسمح بنسخ الملفات والبرامج على الأقراص الليزرية بسهولة، لكن بعض البرامج لا تدعم نسخ هذه الملفات على أكثر من قرص، فإذا كانت مساحة الملفات أكبر من مساحة القرص فلا يُمكن إتمام هذه العملية، وتالياً يجب الاستعانة ببرامج أخرى. ويُمكن للمستخدمين تجربة برنامج BurnAware الذي يتوافر بنسختين مجانية ومدفوعة، والذي يتيح تحديد الملفات التي يرغب المستخدم في نسخها ليعرض عدد الأقراص المطلوبة، بعدها وبمجرد امتلاء القرص الأول يطلب من المستخدم وضع القرص الثاني لمتابعة عملية النسخ دون الحاجة إلى تقسيم الملفات.

تويتر